أخبار الآن | رأس العين- سوريا – (المرصد السوري لحقوق الإنسان) 

لقي 16 عنصراً من تنظيم داعش مصرعهم أمس في هجوم مباغت لقوات وحدات الحماية الشعبية الكردية في ريف رأس العين الجنوبي في محافظة الحسكة .

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، عن مصادر موثوقة، أن تبادل إطلاق النار والاشتباكات المتقطعة لا تزال مستمرة في عدة محاور وجبهات بمدينة عين العرب كوباني، بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر، وسط ارتفاع عدد القذائف التي أطلقها التنظيم على مناطق في المدينة، إلى ما لا يقل عن تسع قذائف .

وفي دير الزور، نفذت طائرات التحالف الدولي 3 ضربات على الأقل، على تمركزات ومواقع داعش في المنطقة الصناعة بمدينة البوكمال، ما أدى لمصرع 7 مقاتلين على الأقل .

مصرع 16 مسلحا من داعش في هجوم للأكراد برأس العين

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي التنظيم في محيط حاجز جميان بحي الصناعة في مدينة دير الزور . 
الى ذلك، قال «المرصد» إن مقاتلات التحالف العربي- الدولي شنت على الأقل ثلاث غارات على مراكز لداعش في المنطقة الصناعة في مدينة البوكمال «ما أدى لمصرع 7 مقاتلين على الأقل، من عناصر التنظيم، في حين دارت بعد منتصف ليل الجمعة- السبت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم داعش في محيط حاجز جميان في حي الصناعة في مدينة دير الزور».
وانذر تنظيم داعش في مدينة البوكمال الحدودية والتابعة لـ «ولاية الفرات» الكوادر الطبية التي غادرت مدينة البوكمال، بالعودة خلال مدة أقصاها عشرة أيام، وإلا ستتم «مصادرة جميع أملاكهم في المدينة».