أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (الشرق الأوسط) 

يجتمع اليوم الثلاثاء أكثر من 600 مشارك من الإعلاميين المحليين والإقليميين والدوليين في العاصمة الإماراتية، وذلك في قمة أبوظبي للإعلام، للنقاش حول عدد من الملفات حول صناعة الإعلام من خلال جلسات نقاشية، تتضمن بحث إنشاء المحتوى المحلي، وتمويل المحتوى محليا، وتطوير البنية التحتية القائمة للتوزيع، إضافة إلى خيارات التمويل المبتكرة.

وقالت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ«توفور54» الجهة المنظمة للحدث، بأن قمة أبوظبي للإعلام واحدة من أكبر الأحداث التي تجمع الشركات العالمية في مجال الإعلام، حيث استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا على أجندة المواعيد الإعلامية العالمية الكبرى.
وأوضحت الكعبي أن القمة تحتوي على مزيج من الحوارات رفيعة المستوى، والجلسات المغلقة والمحادثات الخاصة، وتركز على إشراك المجتمع المحلي من خلال تقديم ورش عمل للجمهور وفتح باب الحضور لهم للمرة الأولى في تاريخ دوراتها.

حضور لافت في اليوم الأول لقمة أبوظبي للاعلام

وعن الأهداف الكامنة من وراء إقامة قمة أبوظبي للإعلام قالت الكعبي: «تهدف القمة إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إعلامي على مستوى المنطقة والعالم، وتنشيط المشهد الإعلامي في المنطقة وربطه بالشبكة العالمية وذلك من أجل مواكبة التغيرات الحاصلة في هذه الصناعة الحيوية».
وزادت «كما أن هذا الحدث يعد فرصة للمهتمين بقطاع صناعة الإعلام للاستماع إلى مداخلات وآراء عدد من رواد هذه الصناعة من حول العالم، وكذلك استكشاف الفرص الواعدة وتحديات الاستثمار في وسائل الإعلام الجديدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم».
وعن أهمية الدورة الخامسة لقمة أبوظبي للإعلام، أوضحت الرئيس التنفيذي لـ«توفور54» أنها تنبع من كونها تناقش موضوعا مؤثرا في مسار الصناعة الإعلامية، وهو قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم، كما أنها تغطي 3 موضوعات أساسية في تطوير هذه الصناعة، تتوزع على أيام القمة الـ3. حيث تناقش القمة في يومها الأول، أهمية إنشاء المحتوى المحلي، وتتركز نقاشات اليوم الثاني حول تمويل المحتوى محليا، وتطوير البنية التحتية القائمة للتوزيع، بينما سيهتم المتحدثون خلال اليوم الثالث باستكشاف خيارات التمويل المبتكرة. وقالت الكعبي: «تجمع القمة في دورتها الخامسة مجموعة من القادة والمبتكرين في وسائل الإعلام والتكنولوجيا ورأس المال الاستثماري والمحتوى الإبداعي، حيث تواصل استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز صناعة الإعلام في أبوظبي والمنطقة».
وحول المتحدثين الرئيسيين في قمة أبوظبي للإعلام قالت الكعبي: «تفتتح الملكة رانيا العبد الله أعمال القمة، وتلقي كلمة رئيسية في الافتتاح، وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين في قمة هذا العام كل من مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لصحيفة (نيويورك تايمز)، وأحمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وغيرهارد زيلر، رئيس شركة تيرنر برودكاستينغ العالمية، وروبرت كوتيك، الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفجن بليزارد، وجي بي بيريت، رئيس شبكة ديسكفري الدولية، والدكتور رياض نجم، رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية».
وتشمل عناوين الجلسات في القمة وسائل الإعلام في الشرق الأوسط محتوى ذو طابع محلي وممول محليا، والدور «التغييري» لوسائل الإعلام الاجتماعية في الشرق الأوسط، والطفرة الهائلة المقبلة في مستقبل وسائل الإعلام، وموضوع «من هوليوود إلى بوليوود، بانتظار عربوود».

موفد اخبار الان : قمة أبوظبي للإعلام.. تجمع القادة والمبتكرين في وسائل الإعلام والتكنولوجيا