السعودية، 28 يناير 2014، صحيفة الرياض

أسفرت الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض عن القبض على سبعمئة مخالف لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة بينهم اثنا عشر مطلوباً أمنياً وعددا من مروجي الخمور في حي العنوز وسط العاصمة، وذلك في أول أيامها التفتيشية التي انطلقت مساء الأحد واستمرت حتى فجر أمس الاثنين.

وقد أحيل المطلوبون أمنياً لمراكز الشرطة لاستكمال إجراءات قضاياهم واحالتهم للقضاء عقب التحقيق معهم, فيما سلم بعض المخالفين لإدارة الترحيل لاستكمال إجراءات ترحيلهم بعد التحقق من وثائقهم وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

وبدأت الحملة الأمنية في حي العنوز بعد العمليات التفتيشية التي شهدتها أحياء الرين وثليم خلال اليومين الماضيين، بمتابعة مدير شرطة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال، وباشراف مباشر من نائب مدير شرطة المنطقة اللواء سليمان السديس، ووقف على الحملة ميدانياً العميد عيد العتيبي مدير إدارة الضبط الإداري بالشرطة، وتم اختيار هذا الحي لما يعانيه من تكدس للعمالة المخالفة التي تتصدرها الجنسية الباكستانية واليمنية والبنجلاديشية والعمالة الهندية.

وتشكلت الحملة من عدة قطاعات أمنية مختلفة ممثلة بدوريات أمن منطقة الرياض، وقوة المهمات والواجبات الخاصة، وقوة الطواري وشعبة التحريات والبحث الجنائي وإدارة الأدلة الجنائية بشرطة المنطقة، وإدارة المجاهدين، ومرور الرياض، وفرق من دوريات أمانة مدينة الرياض، وفرق مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة، وفرق من الهلال الأحمر تحسباً لوقع أي إصابات.

ورافقت “الرياض” رجال الأمن الذي قاموا بإغلاق مداخل ومخارج الحي ونشر الفرق السرية وأفراد الأمن داخل الشوارع الفرعية ومواقع تجمع العمالة ومساكنهم المحددة مسبقاً عن طريق البحث والتحري، وأسفرت عمليات التفتيش عن ضبط (700) مخالف لنظام الإقامة والعمل من الجنسية اليمنية والبنجلادشية والباكستانية والمصرية والسودانية والهندية، وشملت مساكن العمالة داخل الحي وعدد من المتاجر. وتمكن رجال الأمن أيضاً من ضبط مروجين للخمور داخل الحي، وعدد من العمالة في حالة سكر يجوبون الشوارع.
كما صادرت أمانة مدينة الرياض خلال الحملة أكثر من (200) مبسط عشوائي للخضار والفواكه وبعض البضائع المتنوعة الأخرى التي كان يديرها مخالفون تم القبض عليهم على قارعة الطريق وداخل عشش أقيمت للبيع والسكن أحياناً.

وكشفت المعاينة الأولية أن من بين المقبوض عليهم (12) مخالفاً من جنسيات مختلفة مطلوبين في قضايا جنائية وقضايا هروب لمراكز شرطة الرياض في مختلف أحياء العاضمة وبعض المناطق والمحافظات الأخرى، كما اتضح أن غالبية الذين تم ضبطهم يعملون بوثائق مزورة.