الرمادي، العراق، 10 يناير، وكالات، اخبار الآن-

اعلن مسؤول في احدى العشائر العراقية الجمعة ان افرادا من العشائر وشرطيين عراقيين استعادوا السيطرة على اثنين من احياء مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) من ايدي مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وهما منطقة ملاعب ومفوضيتها اضافة الى منطقة فرسان وقال محمد خميس ابو ريشة لوكالة فرانس برس “لقد حررنا بالكامل منطقة ملاعب ومفوضيتها اضافة الى منطقة فرسان”.وفي وقت سابق ، أ فاد مصدر أمني اليوم الجمعة بأن 6 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في قصف لقوات الجيش العراقي على حي الملعب وشارع 60 شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار العراقية، نحو 110 غرب العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن نتيجة القصف الذي قام به الجيش العراقي الذي كان يستهدف المسلحين شرقي الرمادي أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوته.

وأضاف المصدر أن مئذنة جامع حجي دهر سقطت نتيجة القصف المدفعي في حي الملعب.ومن جهته، حذر صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي من أن بلاده تواجه ما وصفه بشبح التقسيم في حال لم يغير صانعو القرار في بغداد سبل تعاطيهم مع الاوضاع خاصة المواجهات في محافظة الانبار.

وتشهد محافظة الأنبار منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق في صحراء المحافظة بمشاركة قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة مسلحي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.