جدة ، السعودية ، 15 ديسمبر 2013 ، يامن مصباح ، اخبارالآن –

اطلقت انجاز السعودية مسابقة امواج فرح لاختيار افضل مشروع من بين عدة مشاريع متنافسة من ست دول عربية، الهدف من المسابقة منح الفرصة لطلاب الجامعات لتنفيذ مشاريع لها أثرٌ ايجابي في مجتمعاتهم ،واعدادهم لمواجهة  تحديات سوق العمل اضافة الى  تطويرقدراتهم على اتخاذ القرارات.

. المزيد في تقرير مراسلنا يامن مصباح

مبادرة اجتماعية توعوية اطلق عليها أمواج فرح , من قبل شركة انجاز السعودية  تشمل 6 دول عربية بمشاركة خمسة جامعات من كل دولة بهدف تدريب طلاب وطالبات الجامعات على استكشاف فرص العمل المتاحة في مدنهم والنهوض بقدراتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر ايجابي في مجتمعاتهم , اضافة الى اعدادهم للتعامل مع متغيرات الحياة , وتعميق قدراتهم على اتخاذ القرار والتفكير النقدي..

1-هناء احمد ..طالبة جامعية

انا شايفه انه شيء ايجابي انه بوعو الناس من اعمار مختلفة من مدارس وجامعات بيحاولوا انهم يعبروا عن مواهبهم واختراعاتهم ..فحلو انو يخلوا شبابنا من اعمارهم دحين انهم يبدعو ويقدمو اشياء تفيدهم بعدين ..

2- د/نادية نصير .. اخصائية اجتماعية ..ومشرفه على فريق صحتي امانه

جميع الجامعات عندنا بالسعودية بيطلبو من الطالبات انهم يقوموا باعمال خدمة اجتماعيه ..الخدمة الاجتماعية هذه هي 100 ساعه ..مايتخرجوا الا لمن يكملو المائة ساعه ..جزء منها حيكون معهم من ضمن برنامج امواج فرح صحتي امانه هذا كمان بيعتبرلهم خدمة اجتماعية ..

 دينا وزميلاتها طالبات في  كليه دار الحكمه كن ضمن المشاركات في مسابقة امواج فرح لاختيار أفضل مشروع يخدم المجتمع , لقد اخترن مشروعا تحت مسمى صحتي امانه و هو يهدف الى توعية الاهالى باضرار المأكولات السريعة و ما ينتتج عنها من امراض  و سمنة مفرطة لدى الاطفال والتى اصبحت ظاهرة منتشرة فى الوطن العربى عامة وفى السعودية خاصة…وتوجيههم الى اتباع الطرق الصحية في التغذية …

3-دينا مهند..طالبة جامعية

فكرتنا انو نحن نتعاون مع المطاعم ونطلب منهم انهم يقدموا وجبات صحية للاطفال ..بحيث الاهل لمن يحبو يطلعوا برا ويبغوا يأكلو اولادهم يلاقو انو في وجبات صحية تنفع الاطفال بدون مايضطروا انهم يجيبوا اكل من البيت واحنا اليوم هنا جايين عشان نشرح للناس فكرتنا ..ونعمل استبيان عشان نشوف الام بتفطر اولادها ولالا ..تهتم وهو برا البيت بياكل ولالا ..

كما تسعى المبادرة الى اعداد الشباب السعودي من الجنسين حتى يكونو على أتم الجاهزية  لتبوء المراكز الرياديه في المستقبل في مجال ادارة الاعمال اضافة الى تمكين وتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية لديهم