سيناء ، مصر ، 22 أكتوبر 2013 ، ا ف ب

قتل شرطي و أصيب ثمانية آخرون اليوم بعدما استهدف مسلحون بأربع عبوات ناسفة قافلة للشرطة المصرية في شمال سيناء حسب ما أفادت مصادر أمنية ، مشيرة إلى العبوات الناسفة انفجرت فيما كانت القافلة المكونة من حافلة لنقل الجنود و مدرعة للجيش في طريقها من مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة و مدينة العريش في شمال سيناء.

أعقب التفجير تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والمسلحين .              

كما تصاعدت عمليات المسلحين في سيناء بشكل درامي وعنيف مستهدفة المقار والكمائن الامنية للجيش والشرطة. و على الاثر، دفع الجيش المصري بالمزيد من جنوده وآلياته الى سيناء لمواجهة الهجمات التي تواصلت بشكل شبه يومي.
             
و قتل 102 من افراد الامن على الاقل (69 من الشرطة و33 من الجيش) في تلك الهجمات، فيما اصيب العشرات، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية عسكرية و امنية وطبية.             

وكانت قد اعلنت جماعة انصار بيت المقدس، يوم الاثنين، و هي مجموعة جهادية على صلة بالقاعدة تتخذ من سيناء مقرا لها مسؤوليتها عن تفجير سيارة مفخخة استهدف السبت مقرا عسكريا في مدينة الاسماعيلية المصرية الواقعة على قناة السويس.  و سبق ان اعلنت مسؤوليتها عن اعتداء استهدف في ايلول/سبتمبر الماضي موكب وزير الداخلية في القاهرة.