درعا، 20 أكتوبر 2013 ، وكالات

افاد ناشطون في درعا عن تواصل قصف قوات النظام على المدينة تحديدا مخيم درعا وحي طريق السد بدرعا المحطة
وسقط عشرات الجرحى بقصف طيران قوات الاسد على مدينة طفس بريف المدينة.
ياتي ذلك بينما تستمر المعارك في المحافظة اذ يستمر الثوار في حصار اللواء 61 ومساكن طفس العسكرية وحاجز التابلين وحاجز أبو راشد في درعا.
مراسل اخبار الان في درعا محمد الحوراني قال ان طيران الميغ شن غارات جوية منذ الصباح على مدينة طفس اوقعت عشرات القتلى والجرحى اما بالنسبة للوضع العسكري ما زال الجيش الحر يحاصر اللواء 61 ومساكن طفس العسكرية وحاجز التابلين وحاجز أبو راشد ، هذه المعارك تحت عنوان توحيد الصفوف وتشهد مدينة طفس معارك قوية من 22 يوم كما انضمت الوية تابعة للمنطقة الشرقية للثوار في طفس لتحرير المدينة . وتحدث مراسلنا عن الوضع الانساني في درعا حيث يستمر القصف على المدينة من كتيبة البانوراما .
وعن اهمية حواجز ابو راشد والتابلين تحدث الحوراني قائلا انهما ىخر الحواجز العسكرية بين مدينة طفس ومدينة داعل كما يعد الحاجزين خط الدفاع الاول عن مساكن الضباط واضاف مراسلنا ان النظام يفقد السيطرة تدريجيا على المنطقة الغربية في درعا واذا ما حرر الثوار الحاجزين فسيفتح الثوار ممرا بين شرق وغرب درعا .
واضاف مراسلنا ان هناك حركة نزوح مستمرة من درعا نتيجة القصف العشوائي ، وان هناك المئات من الاهالي ذهبوا الى الارياف وسكنوا الاشجار والكهوف وخصوصا في مدينة طفس التي تتعرض لحملة شرسة من قوات النظام.