يقام في العاصمة السعودية الرياض مهرجان المأكولات العالمية في دورته الثالثة برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة, وذلك بغية زيادة التبادل الثقافي بين السعودية ودول العالم من خلال الطعام والعروض الفنية المختلفة .

مجموعة من الأطباق الشهية والمتنوعة تحضر في الرياض كل ليلة مع انطلاق مهرجان المأكولات العالمية الثالث في العاصمة السعودية.
طهاة من أنحاء العالم إنتهزوا فرصة المهرجان لإستعراض مهاراتهم في الطهي أمام مئات الزوار, فهدف المهرجان تشجيع التبادل الثقافي بين السعودية وباقي دول العالم عن طريق الطعام والعروض المسلية .

أعضاء الوفود المشاركة في المهرجان ظهروا على المسرح لتقديم أنفسهم وتسلية وتشجيع الزوار على المبادرة بتذوق المأكولات الغريبة عنهم, فكان لتنوع المأكولات المعروضة بهجة تركت أثرها على الزوار .

أطباق تقليدية من تراث كل بلد مشارك وأخرى غريبة, أما المطبخ السعودي فكان حاضرا بقوة ونال إهتماما كبيرا خاصة الأطباق التي تتضمن لحم الجمل .

الرقصات الشعبية كانت حاضرة أيضاً في المهرجان وأضافت للأجواء متعة,  خاصة العرضة البدوية السعودية المعروفة, كذلك الأمر بالنسبة لرقصة الدبكة التقليدية الفلسطينية .