أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت تريد أن تعيش طويلًا، حافظ على صحتك، ولكن كيف تفعل ذلك بالضبط؟، حددت دراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد 5 عادات صحية، قد تضيف 10 سنوات إلى حياتك، في دراسة حديثة، نُشرت في الدوريات العلمية، درس فريق من الباحثين في جامعة هارفارد لمدة 3 عقود بيانات التاريخ الصحي أكثر من 44 ألف رجل و78 ألف إمرأة، ونظروا في كيفية تأثير خمسة عادات محددة على حياة هؤلاء الأفراد.

واستنتجوا أن من لم يلتزم بأي من هذه العادات، وهو في عمر الخمسين، سيقدر له أن يعيش حوالي 29 سنة أخرى إذا كانت مرأة و26 سنة إذا كان رجلًا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين التزموا بجميع العادات الخمس، كان من المتوقع أن يعيشوا حوالي 43 سنة أخرى للنساء و38 سنة للرجال.

لا ينبغي أن تكون أي من هذه العادات مفاجئة، ربما تكون كل الأشياء التي تعلمتها في المدرسة أو من والديك أو من الإعلانات على شاشة التلفزيون، حسب موقع “curiosity”، تدخين السجائر هو السبب الرئيسي للأمراض التي لا يمكن الوقاية منها والوفاة، ومسؤول عن كثير من حالات الوفاة سنويًا.

الإفراط في شرب الكحول ليس جيد لصحتك، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل السرطان وأمراض القلب أو حوادث السيارات والسلوكيات الخطرة، على وجه التحديد، يوصي الباحثون بالحفاظ على مؤشر كتلة الجسم بين 18.5 و24.9، ويمكن حساب هذا المؤشر عن طريق قسمة وزنك بالكيلو جرام على الطول بالأمتار.

– الاستعانة بنظام غذائي جيد:

تناول الطعام بنظام غذائي متوازن مليء بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية سيساعد على الحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها دون التأثيرات السلبية على مؤشر كتلة جسمك.

– ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم:

الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيا أكثر صحة وأقل عرضة لتطوير العديد من الأمراض المزمنة، بغض النظر عن الجنس.

اقرأ أيضا: 
دراسة: العمل 8 ساعات قاتل ولا يؤدي لإنتاجية كاملة