أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ان معدل انتشار الكوليرا في اليمن يتراجع منذ نحو شهرين، مشيرة الى ان الاطفال يشكلون اكثر من نصف اليمنيين الذي يشتبه باصابتهم في المرض ويبلغ عددهم اكثر من 550 الفا.

رغم تراجع معدل انتشار الوباء، رأت اليونيسف ان الطريق لمكافحة الكوليرا لا يزال طويلا، محذرة من الانهيار المتواصل لانظمة المياه والصرف الصحّي في ظل استمرار اعمال العنف.

إقرأ: منظمة الصحة: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 2018

واشارت الى وجود أكثر من 550  الف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض الذي تسبب وفاة اكثر من الفي شخص في البلد الفقير منذ نيسان/ أبريل الماضي، مضيفة ان "أكثر من نصف الحالات المشتبه فيها هم من الأطفال".

وقالت المنظمة في بيان نشرته الاثنين على موقعها "انخفض العدد الأسبوعي للحالات الجديدة المبلّغ عنها بنسبة الثلث منذ أواخر شهر حزيران/يونيو".

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

والمدنيون هم من يدفع الثمن الاكبر للحرب، حيث قتل اكثر من ثمانية آلاف شخص بينهم الاف الاطفال والنساء، وجرح 47 الف شخص آخرين على الاقل، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية، كما نزح مئات الاف اليمنيين من منازلهم.

إقرأ أيضاً:

السعودية تؤكد إستعدادها للتعامل مع الأوبئة والكوليرا في الحج

بحث الأوضاع الإنسانية الصحية في اليمن