أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

على الرغم من أن العديد من الناس يجدون الأمن في الصابون المضاد للبكتيريا، فإن الأبحاث من قبيل مركز السيطرة على الأمراض، وجدت أن المضادات الحيوية الموجودة في هذا الصابون ليس أفضل في قتل الجراثيم من صابون اليد العادية.. لكن لماذا يعد خطرا على المرأة الحامل؟ 

حذرت دراسة حديثة من إستخدام السيدة الحامل للصابون المضاد للبكتيريا الذي قد يسبب البدانة للجنين، ويؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة جدا، لإحتوائه على مادة كيميائية سامة، وفق صحيفة "الدايلي ميل". 

وفي التفاصيل، فقد تبين أن مادة "التريكلوكاربان" الموجودة في هذا الصابون تنتقل من خلال المشيمة والرضاعة إلى الطفل وقد تسبب له الوزن الزائد بالإضافة إلى تأخر في النمو، بحسب ما قال الدكتور "هيذر إنرايت" مؤلف الدراسة.

موضوع ذو صلة: مشروع "الصابون الحلبي" بالبارا.. يمنح حياة جديدة للصناع السوريين!

نشير إلى أن الباحثين في مختبر "لورانس ليفرمور الوطني" بكاليفورنيا، قالوا إن التعرض اليومي لهذه المادة يؤدي إلى أضرار جسيمة بالأعضاء الحيوية وتغيرات في مستويات الهرمونات.

الجدير ذكره، أن هذه الدراسة التي نُشرت في مجلة (PLOS ONE) هي الأولى من نوعها في هذا المجال، وقد ظهرت مخاطر هذا الصابون على الأم وطفلها بسبب مادة "التريكلوكاربان" التي تتواجد عادة في مياه الصرف الصحي.. 

اقرأ أيضا: عبق الصابون "الحلبي" يملأ ضواحي باريس