أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحده (د. عبير عبدالله )

طور علماء أسلوبا جديدا لفحص القلب، يمكن من خلاله توقع الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأزمة قلبية، وأشار  فريق العلماء في جامعة بريطانيه  ( إن  أسلوب الفحص الجديد  ثورة في علاج  أحد أكثر الأمراض المميتة في العالم ).

ويقوم الفحص على تحليل الدهون والالتهابات حول الشرايين لمعرفة أيها في طريقهِ لأن يؤدي لأزمة قلبية، وقد يوفر الفحص فرصة للمرضى الأكثر عرضة للخطر كي يتلقوا المزيد من العلاج المكثف، لتجنب الإصابة بأزمة قلبية أوسكتة دماغية.

وتكشف الدراسة أن الالتهاب يغير سلوك الدهون في محيط وخارج الأوعية الدموية,وحينما يكون هناك التهاب تبدأ الدهون في التحلل، وتصبح الأنسجة المحيطة أكثر رطوبة، وتعد تلك الدراسة بمثابة البداية، فقد أظهرت إمكانية رصد هذه التغيرات لدى الأشخاص الذين أجريت لهم عمليات جراحية في القلب بالفعل.

وقال الباحثون "إن هذه التقنية ربما يمكنها أن تتوقع من سيصاب بأزمة قلبية في المستقبل".مما يعني أن بإمكانك أن تذهب إلى طبيبك ، ليغير لك الوصفة الطبية، ويمنع حدوث الأزمة قبل وقوعها، وإذا أثبتت هذه التقنية نجاحها في تجارب أوسع على المرضى، يمكن أن تقود إلى علاج أكثر فعالية لتجنب حدوث أزمة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة".
 

اقرأ أيضا:
الصبغة الداكنة وكيماويات فرد الشعر مرتبطه بسرطان الثدي 

عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر سلبا على القلب وسكر الدم

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎