أخبار الآن |  دبي  – الإمارات العربيه المتحده  (د. عبير عبدالله )

ابتكار جهاز جديد بحجم عود "الكبريت" يوضع تحت الجلد لضخ علاج السكر ابتكار جهاز جديد  طبي لمرضى السكري بحجم عود "الكبريت"  يوضع تحت الجلد لضخ الإنسولين بشكل يومي دون الحاجه إلى وخز الحقن.

أبتكر العلماء جهاز جديد بحجم عود الثقاب قادر على ضخ علاج السكر  دون الحاجه إلى الوخز أو الأدويه الأخرى، وذلك عن طريق وضعه تحت الجلد وهو مخصص  لمرضى السكر من النوع الثاني، واوضح الأطباء أنه يتم وضع عقار السكر في الجهاز  ويقوم الجهاز بضخ الجرعه بشكل يومي.

ويستطيع أن  يضعه المريض بنفسه أو من خلال الممرضه أو الطبيب المختص ولا يستغرق سوى  خمسة عشر دقيقه، وأضاف الأطباء  أن هذا الجهاز يتم تغيره مرتين أو مره خلال العام.

ويتم تحديد الجرعه حسب إحتياج المريض,ويقوم الجهاز بضخ الجرعه ببطء شديد جدا (مره أو مرتين في اليوم تحت الجلد)  ويمكن ضبطه، وتصميمه يناسب المرضى الذين لا يرغبون بالحقن.

وأشار العلماء  ان العقار الذي يوضع فيه ( عباره عن حامض أميني لا يؤخذ عن طريق الفم لأنه  يتم هضمه)، وأكد الباحثون أن هناك دراسات أجريت على هذا الجهاز وأثبتت فعاليته، وأمانه على القلب والأوعيه الدمويه

ونصح الأطباء بضرورة اللإلتزام بالحميات الغذائيه وأساليب الحياه الصحيه والمتابعه المستمره مع الطبيب للتحكم في مضاعفات مرض السكري.

 

اقرأ أيضا:
الصبغة الداكنة وكيماويات فرد الشعر مرتبطه بسرطان الثدي 

عدم معالجة انقطاع النفس أثناء النوم يؤثر سلبا على القلب وسكر الدم

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎