أخبار الآن | صنعاء – اليمن (صحف)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مصرع أكثر من 1300 شخص فى اليمن منذ نهاية شهر أبريل الماضي، بسبب وباء الكوليرا المتفشي في البلاد.

وذكرت المنظمة أيضا أن عدد المصابين أو يعتقد بإصابتهم بالمرض وصل إلى أكثر من 200 ألف إنسان، بعد أن كانت قد رجحت يوم الجمعة الماضي، أن تتجاوز الإصابات 300 ألف حالة بنهاية شهر أغسطس المقبل ليقفز العدد بذلك من 193 ألف حالة في الوقت الحالي.

وقالت المنظمة في تغريدة على صفحتها في تويتر: "خلال شهرين فقط، انتشر وباء الكوليرا في كل محافظات اليمن تقريبا، وقتل أكثر من 1300 شخص، ربعهم من الأطفال".

وناشد مسؤولون أمميون، مؤخرا المجتمع الدولي لبذل كل ما بوسعه فورا في سبيل تزويد الأطباء اليمنيين بالإمدادات الطبية ودعم المساعي الإغاثية الأممية في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والتغذية وكذلك رفع الوعي داخل اليمن.

كما حذرت الأمم المتحدة في نهاية مايو الماضى من انهيار اليمن الذي يواجه فيه 17 مليون شخص نقصا في الغذاء وبينهم 7 ملايين على حافة المجاعة في بلد يعتمد إلى حد كبير على استيراد غذائه.

وتتصدر محافظة حجة، شمال غرب البلاد، قائمة المحافظات الأكثر تضرراً من الوباء تليها محافظة إب ثم محافظتي الحديدة وصنعاء وجميعها تقع تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية إضافة إلى محافظة تعز جنوب غرب اليمن وهي منطقة نزاع ومواجهات مسلحة متواصلة بين الجيش الوطني والمقاومة منجهة، وميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح التي تغرض حصاراً خانقاً على المحافظة منذ أكثر من عامين، وتقصف عشوائياً أحياء المدينة وقرى المواطنين في ريف المحافظة.

اقرأ ايضا:

الحرب والكوليرا تسرق فرحة عيد الفطر في اليمن

أوروبا تخصص 9.6مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن