أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يسعى الإنسان في حياته المليئة بالضغوطات الجسمانية والنفسية للبحث عن وسائل تساعده في إعادة مرونة جسده والتخفيف من الشعور بالتوتر وتحسين مزاجه العام ومساعدته في التخلص من أمراض العصر كالأرق والإكتئاب والقلق.. ونظرا لطول ساعات العمل المكتبي يزداد الاحساس بألم أسفل الظهر.. فكيف تتخلص منه بسهولة؟ 

 أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة "اليوغا" تساعد على تحسن ألم أسفل الظهر ولها نفس تأثير العلاج الطبيعي، وينصح الأطباء بالطرق الطبيعية للتعامل مع هذا الألم، قبل اللجوء للأدوية، بحسب موقع (DW). 

موضوع ذو صلة: بالصور : ثمانينية أكبر مدربة يوغا في العالم

أظهرت هذه الدراسة أن فصول "اليوغا" تساعد على تحسن ألم أسفل الظهر المزمن مثلها مثل العلاج الطبيعي، وأوضحت الدراسة أن ممارسة اليوغا لمدة 12 أسبوعا يخفف من الآلام ويحسن حالة المصابين بألم أسفل الظهر مثلها مثل حضور جلسات علاج طبيعي للمدة الزمنية نفسها.

وقال الطبيب "روبرت سابر" من مركز بوسطن الطبي، وهو كبير الباحثين في الدراسة: "اليوغا والعلاج الطبيعي وسيلتان جيدتان غير دوائيتين لعلاج ألم أسفل الظهر".

وكتب "سابر" وزملاؤه في دورية (أنالز أوف انترنال مديسين)، إن نحو عشرة بالمئة من البالغين الأمريكيين يعانون من ألم أسفل الظهر، ولا يشعر كثيرون بالرضا عن العلاجات المتاحة، كما نصحت الكلية الأمريكية للأطباء في (فبراير/ شباط) من يعانون من آلام في أسفل الظهر باللجوء لوسائل غير دوائية مثل الحرارة والتدليك قبل اللجوء إلى العقاقير الطبية.. 

اقرأ أيضا: "الأزمات العاطفية" تلحق الأذى بعضلة القلب على غرار "السكتة"

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
ظهور قاذفات بي-1 بي الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية