أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1146 شخصاً، خلال أقل من شهرين منذ عودة المرض للظهور في 27 أبريل/نيسان الماضي.

وذكرت المنظمة في تقرير لها، أنها سَجلت قرابة 167 الف حالة اشتباه بالوباء، من بينها  1146 حالة وفاة، مشيرةً إلى أن محافظة حَجة ما زالت الأكثر تضرراً بتسجيل 195 حالة وفاة.

إقرأ: منظمة دولية: "الكوليرا" يصيب كل دقيقة طفلا واحدا على الأقل في اليمن

وقالت منظمة "إنقاذ الطفل" (دولية)، قبل أيام، إن "وباء الكوليرا بدأ يفتك بعشرات الأطفال، وبات خارح السيطرة.. إنه يتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل كل دقيقة".

وأرسلت هيئات إغاثية خليجية، من بينها "مركز الملك سلمان للإغاثة"، ومؤسستا الهلال الأحمر الإماراتي والقطري، مساعدات طبية إلى اليمن خلال الأيام الماضية، لكنها عجزت عن كبح جماح الوباء.

كما أرسلت منظمات دولية، على رأسها الصحة العالمية الـ(يونيسف)، والصليب الأحمر، شاحنات تحمل مستلزمات طبية إلى اليمن، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإعلان الحوثيين العاصمة صنعاء منطقة "منكوبة" صحياً وبيئياً.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حاداً يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، بشكل خاص، لخطر الإصابة بالمرض.

إقرأ أيضاً:

اليمن: نزوح مليونين و700 ألف بسبب الحرب منذ مطلع 2015

منظمة الصحة العالمية: عدد ضحايا الكوليرا في اليمن يصل إلى 1100