أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

في شهر رمضان يتغير نظامنا الغذائي بشكل جذري، حيث أننا لا نأكل إلا خلال وجبتي السحور والإفطار، وبالتالي فإن هاتين الوجبتين تشكلان جزءاً أساسياً من الصيام لذلك "ينبغي أن يكون السحور صحياً بحيث يمدنا بما يكفي من الطاقة لكي نصمد ساعات طويلة من الصيام.. فكيف كيف يكون السحور صحياً ؟

تناول وجبة السحور في شهر الصيام له فوائد صحية كثيرة  منها الحفاظ على مستوى السكرِ في الدم خلال مدة الصيام وتخفيفِ الشعورِ بالجوع والعطش خلال النهار والتقليلِ من الشعورِ بالكسلِ والخمول ..ولكن تلك الفوائد الصحية لن تتحقق الا بتناولِ وجبة سحورٍ صحية.

إقرأ: هذه هي أساسيات التغذية الصحية أثناء صيام رمضان

وجبة السحور أساسية فى رمضان تمنع الجوع والعطش وتعطي الجسم الطاقة التى تكفيه لأداء الأنشطة اليومية طوال الصباح.

يفضل تناول الاطعمة الغنية بالألياف التي تملأ المعدة وترفع نسبة معدل السكر بالدم حيث يواجه بعض الصائمين في نهار رمضان عدداً من المشاكل الصحية.. فوجبةُ السحور لها أهمية كبيرة اثناء الصيام، وأجمع الأطباء أن وجبةَ السحور أهم كثيراً من وجبة الإفطار في شهر رمضان.

هناك العديد من النصائح التي أقرها خبراء التغذية عند تناول وجبة السحور وذلك للحفاظ على صحتنا من الشعور بالصداع طيلة اليوم التالي من الصيام أو الشعور بالعطش.. لكن كيف يكون السحور صحياً؟ وهناك بعضُ الاطعمةِ التي يفضل عدم تناولها على وجبة السحور ؟؟

من الأفضل تأخير وجبة السحور لأن ذلك يساعد على التقليل من الشعور بالجوع والعطـش ويعـين الصائم على أداء مهامه اليومية دون تعبٍ أو إرهاق.

تذكر دائمًا  غذاؤُك حياتُـك 

 

إقرأ أيضاً:

كيف تتجنب جفاف الجسم في رمضان؟

تعرف على دليل الصيام الناجح في شهر رمضان