أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

تحضير الجسم قبل بداية شهر رمضان أمرٌ ضروريّ ومهمّ للغاية اذ انه يساعد على التأقلم مع التغيّرات المفاجئة في النظام الغذائي، وفي هذا العام، يَحلّ شهرُ رمضان في فصل الصيف حيث تكون الحرارة مرتفعة للغاية.

يحتاجُ الصوم لأكثرَ من خمس عشرة ساعةًً إلى تحضيرٍ جسدي قبل بداية شهر رمضان، كي يعتاد الجسم الامتناعَ عن الطعامِ والشراب لمدةً طويلة من النهار، من دونِ أن يكون هناك أيُ خللٍ في الاداء الوظيفي للجسم.

إقرأ: أهم النصائح لتجنب زيادة وزنك في شهر رمضان المبارك

ويعدُ الحفاظُُ على رطوبةِ الجسم، وكذلك عدم زيادة الوزن وتجنب الجوع والعطش والصداع، من أبرز الامور التي ينبغي على الصائم الحفاظ عليها، من خلالِ برنامجه الغذائي الذي يتبعه قبل الصوم بأيام، وكذلك خلال الشهر الكريم.

سألنا خبيرة التغذية والصحة لمى النائلي كيف نحضر أجسَامنا للصوم قبل أيامٍ من بداية شهر رمضان؟

حسب خبراء التغذية من المهم ايضاً قبل الصيام بإيام تعويد الجسم على تقليل تناول المنبهات تدريجياً؛ أي المشروبات الغنية بالكافيين (مثل القهوة والشاي وغيرهما ودعم الجسم بالسوائل والمياه).

ودعم الجسم بالسوائل والمياه قبل بداية الصيام من الأمور الأساسية، وذلك لأن مخزون الجسم من الماء يجب ان يكون جيداً من اجل حرق الدهون أيضاً.

وعليك الحرص على تقريب مواعيد الوجبات من موعد الإفطار حتى يتمكن الجسم من التعود على النظام الغذائي الجديد مع الحرص على تناول كافة الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ولا تسبب له أي معوقات في المعدة.

يجب التعود على إدخال السلطات والخضار والفواكه للاستفادة من قيمة أليافها الغذائية ومنع حالات التلبك المعوي أو الإمساك.
وتذكر دائمًا .. غذاؤُك حياتُـك

إقرأ أيضاً:

شاروخان يقع ضحية رامز جلال

أثر الإفراط في تناول الحلويات الرمضانية على الصحة