أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

وصفت منظمة الصحة العالمية سرعة انتشار مرض الكوليرا في اليمن بالغير مسبوقة، وقالت المنظمة إن هناك ما يزيد على 23 الف اصابة بالمرض في ثماني عشرة محافظة منذ 27 من شهر ابريل نيسان الماضي، سجلت خلالها ما يزيد على 240 حالة وفاة.

وحذر اتحاد اطباء العرب من كارثة حقيقية في اليمن مرجعا سبب تفشى الوباء وعدم السيطرة عليه، إلى "تردي الوضع الصحي، ونقص الفرق الطبية، وإغلاق عدد من المشافي باليمن".

إقرأ: مساعدات الإمارات لليمن..مليارا دولار خلال عامين

ونقل البيان عن منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسف"، قولها إن "الزيادة في أعداد المصابين بالكوليرا مرعبة، والمستشفيات لا تستطيع تلبية احتياجات جميع المرضى نظراً لكثرة أعداد المترددين عليها خاصة بالعاصمة صنعاء".

وطالب الاتحاد، منظمة الصحة العالمية وجامعة الدول العربية ووزراء الصحة العرب بـ"التدخل السريع لإنقاذ آلاف اليمنيين المعرضين للإصابة بالكوليرا".

وتعد هذه هي المرة الثانية التي ينتشر فيها وباء الكوليرا في اليمن خلال أقل من عام، إذ تسبب الوباء بين أكتوبر/تشرين الأول ومارس/آذار الماضيين بوفاة 145 شخصا.

ويتسبب وباء الكوليرا الشديد العدوى بإسهال حاد، وينتقل عن طريق المياه أو الأطعمة الملوثة، وقد يؤدي إلى الوفاة إن تعذرت معالجته.

إقرأ أيضاً:

أرقام مخيفة في زمن الكوليرا

تحديات صعبة يواجهها سوق العمل في اليمن