عاجل

الملك سلمان يوجّه بإحتواء أزمة الكوليرا في اليمن

أخبار الآن | الرياض - السعودية (وكالات)

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بإجراء ما يلزم لمكافحة مرض الكوليرا واحتوائه في اليمن، جاء ذلك استجابة عاجلة لاحتواء الأزمة التي بدأت تأخذ منحنى خطيرا في اليمن بعد تفشيها في الفترة الماضية.

إقرأ: مساعدات الإمارات لليمن..مليارا دولار خلال عامين

وتم تشكيل فريق استجابة عاجلة يعمل على مدار الساعة  مع وزارة الصحة السعودية، والصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف والأوتشا لتنفيذ برامج عاجلة جداً لاحتواء هذا الوباء الخطير.

وعلى رأس الأولويات في هذه الحملة، زيادة الدعم المتمثل في التجهيزات المخبرية التي تساعد في اكتشاف المبكر للحالات وتشخيصها، وتوفير العلاج اللازم من أدوية ومضادات حيوية.

ولاقت المساعي السعودية في دعم الشعب اليمني في مواجهة هذا المرض إشادة من الشرعية اليمنية.

وبالعودة لأسباب تفشي المرض، فإن تراكم النفايات، وإضراب عمال النظافة في العاصمة صنعاء، وفساد الميليشيات التي طالت رواتب هؤلاء الذين تمنعوا عن العمل، كانت من بين الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تفشي المرض وارتفاع عدد الحالات المرضية.


إقرأ أيضاً:

أرقام مخيفة في زمن الكوليرا

التغير المناخي والحروب يهددان حياة الملايين حول العالم

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار