أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

توصل علماء بريطانيون في دراسة حديثة إلى ان الأشخاص الذين يستخدمون الدراجات للذهاب إلى العمل، تقل احتمالات إصابتهم بالسرطان أو أمراض القلب أو الموت في سن مبكرة.

اقرأ أيضا: إحذر آلام الصدر قد تكون مؤشرا للإصابة بالأزمات القلبية

ووجد الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "بي ام جيه" الطبية البريطانية، أن استخدام الدراجات في الذهاب إلى العمل مرتبط بالفوائد الصحية الأكثر أهمية ومنها انخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب بنسبة 45 و 46 في المئة على الترتيب.

وأظهرت الدراسة أن السير إلى العمل يرتبط بتراجع نسبته 27 في المئة في خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك انخفاض الوفاة بنسبة 36 في المئة، لكن لم يظهر له تأثير على احتمال الإصابة بالسرطان أو الوفاة المبكرة بشكل عام.

وأجريت الدراسة على أكثر من 200 ألف شخص يبلغون الـ 53 عاماً في المتوسط، وشكلت بياناتهم جزءاً من قاعدة بيانات حيوية لنصف مليون بالغ في بريطانيا.

وأشار العلماء إلى أنه لا يمكن استخلاص نتائج مؤكدة حول الأسباب والنتائج لأن الدراسة متعلقة بالرصد، لافتين إلى ان النتائج قد تتأثر ببعض العوامل غير المتوقعة مثل الحال المزاجية والمسافة التي قطعها راكب الدراجة وأبلغ عنها بنفسه، من دون أن يتم قياسها بطريقة موضوعية.

إقرأ أيضاً:
تلوث الهواء يؤدي الى تلف الرئتين وفشل القلب.. (دراسة)

قلوب العاملين في الطوارئ الطبية في خطر