أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كانت شايستا زاهدة (22 عاما) قد وضعت مولودتها بشكل طبيعي في مستشفى تديره الحكومة في مدينة "مولتان" الأسبوع الماضي، إلا أنها أصيبت بالصدمة، عندما علمت أن قلب طفلتها ينبض خارج جسدها. وعلى الرغم من أن القلب يعمل بشكل جيد، إلا أن الأطباء يقولون إن هناك حاجة لعملية جراحية لإعادته إلى مكانه لإنقاذ حياة الطفلة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

من المعروف أن الأطباء لا يملكون في باكستان القدرات الكافية لإجراء مثل هذه الجراحة المعقدة، والأمل الوحيد لإنقاذ حياة الطفلة يتمثل في نقلها إلى خارج البلاد، وهي الآن في غرفة العناية المركزة تحت إشراف الأطباء.

اقرأ: حالة نادرة بمستشفى ياباني.. وفاة 48 مريضا في وقت واحد!

وشخص الأطباء إصابة الطفلة بمرض وراثي نادر يصيب حالة واحدة من كل 126 ألف حالة ولادة، ويميل الأطفال المصابون به إلى الوفاة خلال الأيام الأولى بعد الولادة، ولا يُعرف بعد متى يمكن إجراء عملية جراحية للطفلة.

وناشدت شايستا وزوجها بالوش (28 عاماً) الحكومة لتقديم المساعدة لهما لنقل طفلتهما للعلاج خارج البلاد، وأضاف والد الطفلة "تبدو طفلتنا بحالة جيدة، ولكننا قلقون مما يمكن أن يحصل لها، خاصة وأن الأطباء أخبرونا أن العلاج لمثل هذه الحالة غير متوفر في الباكستان".

من جهته، قال الدكتور إبراهيم الأنصاري الذي يشرف على حالة الأم والطفلة: "طوال عملي كطبيب لم أصادف مثل هذه الحالة، وباستثناء أن القلب ينبض خارج جسدها، تبدو الطفلة بحالة طبيعية وتتنفس بشكل جيد".

إلا أن الأنصاري حذر في نفس الوقت من أن الطفلة يمكن أن تبقى على قيد الحياة فقط في حال خضعت لعملية جراحية لإعادة قلبها إلى مكانه الطبيعي.

(موقع أخبار الآن يتحفظ عن نشر صورة الطفلة)

اقرأ أيضا: تخرج من "جامعة" كان حارسها لمدة 20 عاما