أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يصاب مئات الأطفال في الهند بأعراض غريبة عادة ما تنتهي بوفاتهم، الأمر الذي دعا الباحثين إلى النظر في هذا الأمر لمعرفة السر الذي يقضي على حياتهم، ليتوصلوا في النهاية إلى أنهم جميعاً تناولوا نوعاً من الفاكهة التي أدت إلى وفاتهم.

اقرأ أيضا: داء الانسداد الرئوي المزمن مرض يتقدم بشكل خفي لكنه فتاك

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن جميع هؤلاء الأطفال تناولوا فاكهة الليتشي على معدة خاوية، وأن هذه الفاكهة تحتوي على مادة سامة تمنع جسم الأطفال من إنتاج الغلوكوز، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم عند الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بسبب تلك المواد السامة بصورة كبيرة.

وعادة ما يصاب الأطفال بعد تناول الليتشي على معدة خاوية بالتشنجات وفقدان الوعي، ويحدث في الحالات المزمنة أن تظهر بعض الأورام في مخ الأطفال المصابين، ويقضي تناول فاكهة الليتشي على حياة نصف عدد الأطفال المصابين.

ويشير الباحثون إلى ضرورة تقليل الكميات التي يتناولها الأطفال من فاكهة الليتشي، ومحاولة منع الأطفال من تناول أي فاكهة على معدة خاوية.

وذكر تقرير أعدته صحيفة "نيويورك تايمز"، إن عدد الوفيات جراء هذا الموضوع تراجع في شكل ملحوظ، إذ شهدت العشرون سنة الأخيرة المئات من حالات الوفاة بين الأطفال لتناولهم الليتشي، إلا أن هذا العدد تراجع إلى 50 حالة كل عام، نتيجة الحملات التوعوية التي تحذر من تناول هذه الفاكهة على معدة خالية.

اقرأ أيضا:

ماهي الأطعمة التي تسهم في تخليص الجسم من السموم؟

تعرف على اهم الفوائد الصحية والجمالية للقرنفل