أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

لا يمنح الكثير من الأشخاص وجبة الفطور الاهتمام اللازم، بل إنهم يتناسون تناولها أحياناً حيث ان نسيان هذه الوجبة الرئيسية يعني الافتقار إلى نظام حياتي صحي فقد أيدت دراسات طبية كثيرة وربطت تناول الفطور بالصحة الجيدة وانخفاض الوزن وانحسار المخاطر المتصلة بالكوليسترول وضغط الدم والسكري.

 يساعد تناول وجبة الفطور في رفع مخزون الطاقة الذي يتم استهلاكه كل ليلة أثناء العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم، ويزود الفطور الجسم بالطاقة للقيام بنشاطاته الصباحية خلال العمل والمدرسة وأعمال المنزل وغيرها، كذلك تمد وجبة الفطور الصحية الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها مثل الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. 

حذف وجبة الفطور يزيد من الشعور بالجوع خلال ساعات اليوم مما يؤدي إلى تناول الشخص لوجبات خفيفة تعتمد على أطعمة غير صحية غنية بالسعرات الحرارية والدهون ولا تركز على العناصر الغذائية الأساسية ، وقد يدفع عدم تناول وجبة الفطور الشخص إلى تناول كميات أكبر من الطعام في الوجبة الواحدة…ما اهمية وجبة الفطور الصباحية ؟ ومامكونات هذه الوجبة ؟

تناول وجبة الفطور يعزز عملية الاستقلاب الغذائي او مايسمى بــ (الأيض)، ويعود سبب ذلك غالبا إلى الطاقة التي يحصل عليها الجسم من الغذاء، ما يعني أن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام.

صحيح أن الإحصاءات العلمية تؤكد أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول وجبة الفطور الصباحية يتمتعون في العادة بصحة أفضل ويكونون أنحف من أولئك الذين لا يلتزمون بهذه الوجبة، إلا أن ذلك لا يعني أن وجبة الفطور بحد ذاتها هي السبب وراء ذلك، ولا يعني صحة الأسطورة الشائعة التي تؤكد أن الفطور الصباحي هو أهم وجبة غذائية على الإطلاق.

إقرأ: ما هو سر الفوائد الصحية الجمة لأطعمة سكان حوض المتوسط؟

إقرأ: دراسة.. الأطفال الأذكياء يعيشون لفترة أطول