أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

الإمارات كانت من الدول الرائدة في بناء مجتمع وبيئة صحية ، من خلال تطبيقها لضرائب على المشروبات الغازية التي تضر بصحة المواطن ..

حيث اكدت على الجانب الإيجابي لتطبيق هذا القانون ،عبر خفض نسبة استهلاك السلع التي تضر بصحة أفراد المجتمع وتؤثر في جودة البيئة، علاوة على الحد من التكاليف التي يتحملها الأفراد والدولة نتيجة معالجة أضرار تلك السلع.

وكانت الهيئة الاتحادية للضرائب قد اعلنت  خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في الدولة مع بداية شهر أكتوبر 2017 بنسبة 50% على المشروبات الغازية و100% على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.

وسيتم تطبيق الضريبة الانتقائية وفقا للمرسوم بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2017 في شأن الضريبة الانتقائية وقرار مجلس الوزراء رقم 37 لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي المذكور الصادر في الجلسة التي عقدت بتاريخ 13 سبتمبر 2017 برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  على إنتاج السلع الانتقائية في الدولة واستيراد السلع الانتقائية إلى الدولة والإفراج عن سلع انتقائية من منطقة محددة وتخزين السلع الانتقائية في سياق ممارسة الأعمال.

وأوضحت الهيئة إمكانية الحصول على رقم المعاملة الضريبية من خلال تعبئة نموذج إلكتروني عبر موقع الهيئة الاتحادية للضرائب للتصريح عن السلع الانتقائية التي يتم استيرادها وكذلك كميتها ومنفذ دخول السلع حيث يتم بعد تقديم النموذج إصدار رقم معاملة تلقائي للشخص المسجل لأغراض الضريبة الانتقائي
 

من الشارقة د. لطيفة محمد حسن اختصاصية تغذية 

 

اقرأ أيضا
الحمى في المراحل المبكرة من الحمل تسبب عيوباً خلقية

العلم يحدد: "أفضل فاكهة" تعزز قدرة الطفل العقلية