أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

عند مطلع القرن السادس عشر دخلت القهوة إلى الصيدليات والمقاهي في اوروبا، حيث أذهلت مستهلكيها بقدرتها على تنبيه الدماغ، وقد اعتبرت القهوة في بداية دخولها بأنها قوية وخطرة،

كانت نداءات في ذلك الوقت بحظر استخدامها، وانقلب حالها اليوم حيث تستخدم القهوة لدى الملايين في مختلف أنحاء العالم، رغم أنها لاتزال تصنف بأنها عقار، لكن لا يمكن إنكار تأثيراتها على المزاج. 

 الى جانب ذلك، تعتبر الرواسب التي تبقى في أسفل الفنجان أو القدر، الحل الأمثل لجمال البشرة،  فهي تحتوي على مضادات طبيعية للإلتهاب وعلاج التورم، بحسب موقع sputnik. 

موضوع ذو صلة: كل ماتريد معرفته عن القهوة.. فوائدها وأضرارها

فكل ما عليكِ فعله هو وضع بقايا القهوة في كوب، ثم ضف فوقها قليلا من الفلفل الأسود المطحون ونصف كوب من زيت جوز الهند وامزج المكونات سويا.

ضع القليل من المزيج على طرف إصبعكِ ومن ثم قومي بفركه تحت عينيكِ بطريقة دائرية ناعمة، متفاديا دخول مزيج القهوة إلى داخل العين.

اقرأ أيضا: القهوة مشروب سحري ذو فوائد عديدة

بعد الإنتهاء، إنتظر لمدة 15 دقيقة كي يجفّ السائل، ومن ثمّ قم بإزالته بواسطة قطعة من القماش المبلّلة والناعمة وبعدها ضع كريما مرّطبا.

هذا العلاج هو ليس دائما، بل يبقى مفعوله لمدة قصيرة من الوقت، ولهذا السبب ننصحك بإستعماله ثلاث مرات في الأسبوع إذا كنت تعاني دائما من الانتفاخ.