أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يعتقد  الدكتور "أندرياس بفايفر" مدير قسم طب التمثيل الغذائي وعلم الغدد الصم في جامعة شاريته برلين للطب.
بأن توقيت تناول العشاء وكمية الطعام ونوعه أمور مهمة، لمن يسعى للتنعم بحياة صحية وجسم رشيق.

ويقول "بفايفر" إن هناك احتمالا لأن يزيد تناول العشاء بعد الساعة السادسة مساء من وزن جسم الإنسان، إلا أن ذلك يبقى أمرا مفتوحا.
فهضم الجسم للطعام يختلف من وقت لآخر حسب موقع "هايل براكسيس" الألماني، إذ يرتفع مستوى السكر في الدم بعد تناول وجبة العشاء، وذلك لأن حرق الدهون يتم بشكل أبطأ.

ويقول"بفايفر: إن تناول الطعام مساءا قد يؤثر على وزن الجسم وذلك بغض النظر عن نوع الأطعمة التي يتم تناولها، لهذا السبب ينصح بالأكل أكثر في الفترة الصباحية بوجبتي الفطور والغداء، إلا أن العلم يتوصل حتى الآن الى وصف دقيق للعلاقة بين زيادة الوزن والوجبات المسائية.

وذكرت صحيفة "أوغسبورغر ألغماينه" الألمانية أنه ينصح بالإقبال على الأكل في النصف الأول من اليوم والتقليل من الأكل مساءا، أوتناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية، مثل الخضار والفواكه الطازجة، من أجل الحفاظ على جسم رشيق.

وينصح الدكتور بفايفر بتناول السلطة والخضار والحبوب، إضافة إلى الاستغناء عن الكحول والمكسرات ورقائق البطاطا.

يذكر بأن وزن الجسم الزائد مرتبط بالعديد من الأمراض، خاصة "أمراض القلب، والسكري" وتوقف التنفس الانسدادي أثناء النوم، وأنواع معينة من السرطان، والفصال العظمي، وهذه النتائج تؤدي حسب الدراسات الإحصائية منها والطبية، إلى انخفاض متوسط العمر المتوقع للفرد، والى وقوع مشاكل صحية متزايدة.

إقرأ أيضا:

هل تعاني الأرق وضعف الخصوبة؟ إذا بدل وقت استحمامك

بالفيديو: كيف تكشف البقعة العمياء في مرآة سيارتك