أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 قد يشعر أحد الزوجين بانزعاج شديد عندما ينام إلى جوار شريك حياته، وخاصة إذا كان الأخير مزعجا أثناء نومه، كأن يكون ممن يعاني من "الشخير" أو كثرة الحركة والتقلب أثناء النوم..

لكن لو علمت ايجابيات النوم بجانب الشريك، فيمكنك تحمل كل تلك العيوب، اذ يقول العلماء انه على الرغم من الإزعاج الذي قد يسببه أحد الشريكين للآخر خلال النوم بسبب "الشخير" أو التقلب في السرير أو الاستيقاظ المبكر وغيرها؛ إلا أن فوائدها كثيرة جدا!  

 مؤخرا، وحسب صحيفة "independent" وجدت دراسة جديدة أن ليلة واحدة من النوم الهنيء الى جانب "شريك محب" يستجيب لاحتياجاتهم من النوم، وقد درس الباحثون حوالي 700 ثنائي تتراوح أعمارهم بين 35-86 بينهم متزوجين أو يعيشون سوياً.

كما وجدوا علاقة بين استجابة الشخص لشريكه والنوم العميق، ويعتقدون أن الأشخاص الذين يشعرون باهتمامٍ كبير هم أقل عرضة للقلق أو الاكتئاب، الشيء الذي يساعدهم في الحصول على ليلة هنيئة، إضافة إلى أن النوم جيداً له تأثيراته الإيجابيّة على الصحة البدنية.

وقد نشر الدكتور إمري سلسوق، طبيب نفسي واجتماعي من جامعة الشرق الأوسط التقنية في تركيا، النتائج التي توصلت إليها الدراسة في مجلة Social Psychological and Personality Science، في محاولة لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه المشاكل.

اقرأ أيضا: لتفادي العمى.. استبدل نظارتك الشمسية كل عامين!