أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة 

إذا كنت تعتقد أن استخدام الفرشاة وحدها للتنظيف أسنانك سيمنحك ابتسامة جميلة وبراقة فأنت مخطئ، إذ عليك استخدام خيط التنظيف، لتتمتع بفم صحي وأسنان 
ناصعة البياض، وسنستعرض معك أهم فوائد خيط التنظيف.
 

1- استخدام الخيط، قبل فرك الأسنان بالفرشاة أكثر فعالية من فرك الاسنان بالفرشاة لوحدها.
فالكثير من الأشخاص يعتقدون أنهم إذا فركوا أسنانهم بالفرشاة مرة في اليوم فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم للحفاظ على صحة الفم، ولكن في الواقع الفرك بالفرشاة بدون التنظيف بالخيط هو ليس التنظيف الأمثل ويجب تنظيفها بواسطة خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم.
خلافا لفرشاة الأسنان التي تنظف الاسطح المكشوفة من الأسنان فقط، فان الخيط يدخل الى عمق الاماكن التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها ويوصى بالتنظيف بالخيط قبل فرك الأسنان بالفرشاة.

إقرأ أيضا:

خريطة شاملة لقشرة المخ

مخاطر نزف اللثة

2- الخيط يحمي اللثة
مكان التقاء الأسنان مع اللثة عبارة عن منطقة خصبة لنمو البكتيريا في الفم، فبقايا الطعام يمكن أن تعلق في منطقة التقاء الأسنان مع اللثة وبناء طبقة البلاك مما يمكن أن يؤدي إلى التهابات اللثة التي قد تصبح مزمنة وفي نهاية المطاف تسبب فقدان الأسنان.

 

3- استخدام خيط التنظيف، يساعد في الوقاية من الأمراض الأخرى.
أمراض الأسنان واللثة قد تؤثر على الجسم أكثر من مجرد تغيير لون الأسنان، مثل الشعور بعدم الراحة في الفم أو رائحة الفم الكريهة، وقد وجدت الدراسات أن البكتيريا التي تتكاثر في الفم غير الصحي يمكن أن تلحق الضرر ببقية الجسم وتؤدي لأمراض القلب، السكري وأمراض الجهاز التنفسي.
حيث أنه في عام 2003 سعى مركز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة (CDC) الى تأكيد الحرص على صحة الفم ضمن اطار نظام الصحة العام كخطوة للوقاية من الأمراض المهددة للحياة. استخدام خيط تنظيف الأسنان هي مسألة تتطلب بضع دقائق في اليوم، وهي خطوة صغيرة وبسيطة التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتنا على المدى الطويل.

إقرأ كذلك:
 لماذا تتيبس أجسامنا عند الاستيقاظ صباحا؟

بحث المرضى عن معلومات على الإنترنت يسبب مشكلة للأطباء
 

لذلك فإن تنظيف الأسنان الأمثل ينبغي أن يتضمن في كل يوم هذه العوامل الثلاثة معا: خيط تنظيف الأسنان، فرك الاسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم.