أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

رأى خبراء في الصحة، أن ثمة سبلا كثيرة يمكن أن يتفادى بها المرء بروز الكرش، وفق ما نقله موقع "إم إس إن".
ومن النصائح العملية، التقليل من الاعتماد على التكييف، وإيقاف تشغيله قدر الإمكان، إذ أن تعرق الجسم، يساعد على حرق الدهون في البطن، بينما تبقيها البرودة على حالها وتؤدي إلى تراكمها أكثر فأكثر.
كما يساعد استنشاق روائح الشمع العطري، على تنشيط منطقة البطن وحرق نسبة من دهونها، لذلك من المستحب أن يوقد من يرغب في خسارة كرشه، شموعا بنكهات الموز والتفاخ الأخضر والفانيلا، داخل غرفة النوم.

إقرأ أيضا إليك الوصفة السحرية للنجاة.. من الحرارة المفرطة!

وبحسب دراسة حديثة نشرت في المجلة الأميركية لعلم الأوبئة، فإن النوم في مكان مضاء، لا يحرم من النوم العميق والمريح فقط، بل إنه يؤدي إلى زيادة الوزن. إذ وجدت الدراسة، أن من ينامون في غرف مظلمة بالكامل، أقل عرضة بنسبة 21 للسمنة، مقارنة بمن ينامون في غرف مضاءة.
وينصح متابعون بالأكل في صحون صغيرة تجعل كمية الطعام تبدو أكبر وكافية عوضا عن اللجوء لاستخدام أطباق كبيرة، تبدو فيها الوجبة صغيرة تستدعي سكب المزيد.
لأن مقاومة الإنسان للطعام الشهي، تضعف في كثير من الأحيان.

إقرأ كذلك ثمرة ذات مفعول سحري.. يجب تناولها يوميا!

أما المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ولا تشتمل على أي منافع غذائية، فلا شك أن الامتناع عن شربها، يساعد كذلك على التخلص من الكرش، فضلا عن الوقاية من أمراض خطيرة كالسرطان، وبسبب كمية البروتينات الكبيرة الموجود في البيض، إلا أن دراسة طبية  كشفت أن من يتناولونه خلال فترة الصباح، يحسون بالشبع لفترة أطول ممن تناولوا أطعمة أخرى، وللفواكه "الحمراء" دور بارز في التخلص من الكرش أيضا، سواء تعلق الأمر بالبطيخ أو الكرز أو الفراولة.