أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لامست درجة الحرارة في بعض أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة الـ 50 درجة مئوية. وهو مايبدو صعبا للغاية مع الرطوبة العالية، فخلال هذا الشهر من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة الى نحو 45 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لكن الخبراء يؤكدون أن عامل الرطوبة سيجعلها تبدو وكأنها كأنها تبلغ 64 درجة. 

حسب ما جاء بتوقعات الأرصاد الجوية، فإنه "من المرجح أن ترتفع الرطوبة النسبية أثناء الليل، وفي وقت مبكر من الصباح ببعض المناطق الساحلية، كما أنه قد يتكون الضباب بخاصة في اتجاه الغرب".

اقرأ أيضا: الحقيقة الكاملة لوضع ملقط الغسيل على مكيف السيارة.. والسبب صادم!

تعرف على الفاكهة الخارقة.. المقاومة للشيخوخة!

هذا ما عليك تناوله من طعام وشراب لتجنب الحرارة المفرطة:   

الخبيرة "فيكتوريا تيبر"، من مركز دبي للعلاج بالأعشاب، نصحت بطريقة رائعة للتعايش مع درجات الحرارة المرتفعة، والتي شملت:

– تناول المياه على مدار اليوم، بدلاً من تناولها فحسب عند الشعور بالعطش، فإن كُنت قد بلغت العطش فهذا يعني أن جسمك بالفعل جاف.

– بإمكان بعض الفواكه والخضراوات أن تُرطب جسمك حتى أكثر من المياه، فمزيج المعادن والسكر الطبيعي والمياه يجعلها تتصرف كمجموعة متكاملة، ومن الفواكه التي تحوي كمية كبيرة من المياه؛ البطيخ والبابايا والفراولة والجريب فروت، أما الخضراوات المُرطبة فتشمل الكرفس والخيار والخس والطماطم.

– الحساء طريقة رائعة للترطيب، فالحساء البارد المُعد منزلياً بأنواعه يبرّد الجسم على نحو خاص، مثل حساء جازباتشو أو حساء الخيار.

– المياه هامة؛ ولكن المياه أكثر من اللازم بإمكانها أن تكون خطيرة، وقد تتسبّب في نضوب كهرباء الجسم.

– قم بدعم كهرباء الجسم عن طرق تناول الزبادي اليوناني والسردين وبذور اليقطين واللفت والسبانح، كما تساعد إضافة القليل من ملح البحر إلى الطعام على استبدال الإلكتروليت في الجسم إن كُنت تعاني من التعرّق المفرط.

– تجنّب تناول المشروبات الكحولية، والمحتوية على الكافيين، لأنها تُجفّف الجسم أكثر.

– الطقس الرطب يُصعِّب على الجسم تقليل درجة حرارته، لذلك؛ تجنّب ممارسة الرياضة. 

اقرأ أيضا: شرائح إلكترونية توضع في الجسم لتوسيع نشاط الحواس!

5 أطعمة تجنّب تناولها ليلاً حتى تنام جيداً