أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

تختار العديد – إن لم يكن غالبية – النساء الحوامل المسلمات الصيام خلال شهر رمضان. وتقول بعض الاستطلاعات أن 70% من النساء يخترن الصيام. لكن هل الصيام آمن خلال الحمل؟ الزميلة منى عواد والتفاصيل ..

تتساءل السيدة الحامل هل الصيام آمن لطفلي ؟ على الرغم من الأبحاث العديدة التي أجريت بشأن صيام السيدة الحامل إلا أنه ليس هناك إجابة واضحة ولا يمكن أن نكون على يقين من أن الصوم آمن , ينبغي على الحامل والمرضع استشارة طبيبها. .

ينصح خبراء، الأم المرضعة في حال إصرارها على الصيام في شهر رمضان المبارك، بالحرص على إمداد جسمها بكميات وفيرة من السوائل، وجميع العناصر المغذية الضرورية للجسم بين وجبتي الإفطار والسحور.
ماهي طرق جعل الصيام مع الحمل أمرا صحيا؟ توجهنا بهذا السؤال الى إستشاري  النساء والتوليد د. مجاهد حمامي نتابع 

نصيحتُنا اليومَ : اﻻھﺗﻣﺎم ﺑﻧوﻋﯾﺔ وﻛﻣﯾﺔ اﻟﻐذاء وتقسيم وجبة الإفطار إﻟﻰ ﻋدة وﺟﺑﺎت ﺻﻐﯾرة وﻣﺗﻔرﻗﺔ.

صوم المرأة الحامل.. هل يضر بالجنين؟

صيام شهر رمضان لدى الكبار في السن

كما أوضح الأطباء بأنه لا يوجد دليل قطعي بأن الصيام جيد او سيء للمرأة الحامل ولطفلها. صوم المرأة الحامل يثبت إذا كانت لها القدرة الكافية  وذلك من إذا شعرت بالقوة فإن بإمكانها الإستمرار بالصيام, لكن إذا لم تشعر بالراحة وأحست بالخطر على صحتها وصحة ا لطفل فإن الدين الإسلامي يرخص ويسمح للمرأة الحامل بالامتناع عن الصيام. يجب أيضا ان يأتي التوجيه والإرشاد بالصيام من طبيبك او القابلة وخاصة  الصيام بأيام الصيف الحارة وفقدان كمية كبيرة من سوائل الجسم ويعرض الحامل لخطر كبير.

الصيام وأثره على التخلص من السموم في رمضان

التغلب على الصيام يعتمد على وزنك وطريقة حياتك إذا كانت صحية لتمكنك من الصيام وذلك لان جنينك بحاجة لمغذيات من جسدك فإذا كان جسدك ملئ بالمغذيات والطاقة فإن الصيام سيكون له تأثير قليل عليكي وعلى الجنين.