أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

رغم إقبال الكثيرين على تناول “البيتزا”، وادمان البعض على الفطائر، الا أنه في المقابل لا أحد من محبي هذه الأكلة الايطالية الأكثر انتشارا في العالم، يفضل البيتزا على الظهور بسن أكبر من سنه الحقيقي، حيث خلصت توصلت دراسة حديثة الى أن البيتزا والكل أصناف المعجنات والفطائر، تجر المدمن عليها الى أن يبدو بمظهر أكبر من السن الحقيقي. 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية دراسة حديثة خلصت إلى وجود عدد من الأطعمة التي تسرع عملية التقدم في السن، حيث أنها تحتوى على عناصر تمارس ضغطا على الجسم، الشيء الذي يتسبب في الإضرار بالخلايا وظهور علامات التقدم في السن على الجسم والوجه.

ومن بين الأطعمة التي تسرع عملية التقدم في السن الفطائر والمعجنات مثل البيتزا والأطعمة المقلية والدهنية، الدراسة أعلنت أن  هذه الأطعمة تؤثر بصورة سلبية على البشرة وترفع مستوى السكر في الجسم مما يؤثر بصورة سلبية على الجسم ويجعله أكثر هشاشة.

أما من ناحية الحمية الغذائية، فغالبا ما تنص الوصايا على تجنب النشويات والكاربوهيدرات، هذا ما  يعني عمليا تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات ومنها البيتزا والمعجنات والفطائر.

ومن المعروف أن الأطعمة الغنية بالسكريات والأملاح تضر بشكل القوام المثالي، ولكن هذه الأطعمة أيضا يمكن أن تسرع من عملية التقدم في السن بصورة أكبر من المتوقع.