أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

كشف العلماء أن المشي لمدة 25 دقيقة يومياً، يمكنه أن يطيل عمرك بسبع سنوات اضافية، اذ وجدت دراسة جديدة أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ممكن ان يقلل من خطر الوفاة بأزمة قلبية الى النصف.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين بلغوا السبعين عاماً، ما زال بامكانهم البدء بمارسة الرياضة لتحسين حالتهم الصحية، ولكن ستتحسن بنسبة أقل، اذ يجب البدء منذ الصغر.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كشف بروفسور مختص في أمراض القلب في مستشفيات جامعة سانت جورج في لندن، أن ممارسة الرياضة بامكانها أن تخفف احتمال الوفاة بأمراض القلب للأشخاص بعمر ال 60 و ال70 بنسبة 50%، وأضاف: "هذه الدراسة مهمة جداً، اذ تعني أن الشخص الذي يمارس الرياضة بانتظام يمكنه تأخير الشيخوخة".

وأضاف البروفسور: "لا يمكننا منع أنفسنا من التقدم في العمر، لكن يمكننا منع الشيخوخة أو تأخيرها، فقد نبدو أصغر عمراً عند بلوغ ال 70 أو ال 90 وذلك لأننا اعتنينا بصحتنا بشكل جيد"

اذ ان الرياضة تضمن لك اطالة عمرك من 3 الى 7 سنوات، فهي مضادة للاكتئاب، وتحسن الوظائف الادراكية وتؤخر اصابة الانسان بالخرف، ونصح البروفسور بالمشي أو الركض البطيء لمدة 20-25 دقيقة يومياً.

أما المصابون بأمراض القلب، لا يجب أن يركضوا بل يجب أن يمارسوا المشي، ويمشون قدر المستطاع، بحيث يستطيعون التكلم أثناء المشي، وعند عجزهم عن التكلم يجب أن يتوقفوا، وذلك حفاظاً على حالتهم الصحية.