عاجل

أطعمة غير متوقعة تكافح مرض السكري القاتل

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات)

مرض السكري هو مرض شائع جدا في المجتمعات وخاصة العربية منها  ويؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة، إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات.

يعاني المصابون بالسكري من مشاكل تحويل الغذاء إلى طاقة، فبعد تناول وجبة الطعام، يتم تفكيكه إلى سكر يدعى: الغلوكوز ينقله الدم إلى جميع خلايا الجسم. وتحتاج أغلب خلايا الجسم إلى الأنسولين ليسمح بدخول الغلوكوز من الوسط بين الخلايا إلى داخل الخلايا.

وتناول الطعام من الأسباب الشائعة لمرض السكري، والراحة الغذاء وضغوط  العمل تجعل من  السهل جدا على الناس الوقوع في فخ العادات الكسولة والسيئة والتي تؤدي الى المرض القاتل . 

وهنا 10 انواع من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة مرض السكري.

1. الجوافة
كشفت دراسة التي أجرتها جامعة تايوان أن تناول الجوافة دون الجلد يمكن أن تقلل من امتصاص السكر في مجرى الدم. الجوافة هي أيضا نسبة عالية من فيتامين C والتي يمكن أن تقلل من تلف الخلايا المرتبطة بمرض السكري.

2.لحم البقر
يساعد في تنظيم مستوى السكّر في الدم وعمليّات التمثيل الغذائي المسؤولة عن عمليّات الهضم.

3. الأفوكادو
يحافظ على نسبة السكر في الدم من ارتفاعه أكثر من اللازم بعد وجبات الطعام. الدهون الجيدة في الأفوكادو يمكن أن تساعد حتى عكس آثار مقاومة الأنسولين، ووقف أي مخاطر مرض السكري.

4. بذور الكتان
هذه البذور بنية اللون لامعة تعالج مرض السكري في 3 طرق مختلفة. بذور الكتان غنية في البروتين، الدهون الصحية والألياف ومصدر كبير من المغنيسيوم. المغنيسيوم من المعادن المهمة  التي تساعد الخلايا  في استخدام الأنسولين واستقلاب الدهون.

5. زبدة الفول السوداني

كشفت دراسة حديثة أن زبدة الفول السوداني يمكن درء شهية الناس لل2 ساعات أطول. مقارنة مع الكربوهيدرات عالية، وجبة خفيفة قليلة الألياف. الدهون غير المشبعة الاحادية الواردة في زبدة الفول السوداني هي أيضا دعم صحي لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك. 

6. التفاح
تفاحة في اليوم تبعدك عن زيارة الطبيب . التفاحة الواحدة منخفضة السعرات الحرارية ولكن تحتوي على نسبة عالية من الألياف،  التفاح أيضا تبطل الكولسترول السيئ والتوقف عن ارتفاعه عدم انتظام نسبة السكر في الدم .

7. البيض
نيكولاس فولر، دكتوراه، من وحدة التجارب السريرية معهد بودن، جامعة سيدني، أستراليا. نفذت الاختبارات التي أثبتت أنه بعد تناول البيض لمدة 3 أشهر، كان أفضل بالتحكم بمستوى السكري من أولئك الذين لم يأكلوا البيض. وأظهر النتائج ان  لا توجد مؤشرات على زيادة الكوليسترول في الدم.  

8. الأسماك
هناك مشكلة معروفة للمصابين بالسكري هو خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن تناول حصة واحدة من السمك في الأسبوع تقلل فرصة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40٪! يحتوي السمك الدهون الصحية التي لها أثر إيجابي في الجسم تثبت أن ليس كل الدهون سيئة بالنسبة لك! الأحماض الدهنية تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم، جنبا إلى جنب مع أعراض السكري مثل مقاومة الانسولين.

9.القرنبيط

لا توجد قائمة طعام كاملة دون هذه الخضار العجيبة والمفيدة . ومن المعروف القرنبيط مادة غذائية عظيمة ،  هي معبأة بالكامل من المواد المضادة للتأكسد وما يكفي من فيتامين C ليومك كله في حصة واحدة فقط. يحتوي البروكلي على كميات جيدة الذي ينظم السكر في الدم المأمون في الأوردة والشرايين.

10. الشعير
يمكن أن تستهلك  حبوب الشعير لحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم بنسبة هائلة بلغت 70٪ بعد وجبات الطعام. حبوب الشعير قادرة على إبطاء عملية الهضم بسبب الألياف القابلة للذوبان.

آخر الأخبار