أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

يعد الأفوكادو أحد الأطعمة المميزة التي يشجع الجميع على أكلها عدة مرات أسبوعياً بغية التمتع بفوائدها الصحية المتنوعة والكثيرة.

وأفاد موقع “مايند بودي غرين” ان الأفوكادو أشبه بجوهرة خضراء لذيذة، يمكن أن تفيد الجسم من الرأس حتى أخمص القدم.

تأثير حبّة أفوكادو يوميا على الصحة
وذكر ان ثمة أمور لا بد من معرفتها، بغية التشجع لأكل الأفوكادو بشكل يومي وهي ان :

1 ـ الأفوكادو لا يتسبب بالبدانة فخلافاً لكل ما كان يقال من قبل فإن الدهون الموجودة فيه لا تتسبب بزيادة الوزن بل هي ذات مفعول إيجابي ومغذ للجسم.

2 ـ حبة الأفوكادو هي أشبه بقنبلة لذيذة ومليئة بالمغذيات ففيها بالإضافة إلى الدهون الجيدة، 14 نوعاً من المعادن وفيتامينات وأحماض أوميغا 32 و18 حمضاً أمينياً وألياف متحللة تمتص الكوليسترول السيء وتخرجه من الجسم.

3 ـ الأفوكادو تقوم بأمور مذهلة في الجسم تفيد الصحة على المدى الطويل، فهي تعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة وتمد الدماغ بالغذاء المناسب للعمل بأقصى طاقاته، وتحمي من أمراض القلب والسكري والسرطان والأمراض الدماغية وضعف وتدهور صحة العيون.

4 ـ الأفوكادو يتناسب مع مختلف أنواع الأطعمة الأخرى، وهو يسهل امتصاص الجسم للكاروتينوييد الموجود في الليمون والخضار والفاكهة الحمراء بغية مساعدته على محاربة السرطان.

5 ـ مذاق الأفوكادو مميز، وبغية الحفاظ عليه لا بد من شراء حبات غير ناضجة ووضع اثنتين منها في كيس ورقي بني مع موزة أو تفاحة طوال يومين أو 3 أيام لتنضج بشكل ممتاز.