أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع ألكتلرونية) 

ما أجمل أن تتجهي إلى الثلاجة  بعد الشعور بارتفاع درجات الحرارة وتأخذي منها حبات الفراولة التي تعزز إحساسك بالانتعاش وقتها! الفراولة من الفواكة الصيفية المحببة إلى قلبي، فهي ترمز إلى الحب، من وجهة نظري، بداية من شكلها الذي يشبه القلب إلى لونها الأحمر وطعمها اللذيذ.

١٠ أسباب تدفعك لتناول الفراولة بانتظامتعرفي فيما يلي على أشهر فوائد الفراولة التي ستجعلك تتناولينها باستمرار.

١- تحفز المادة الحمراء الموجودة في الفراولة والتي تسمى بالإنثوسيانين على حرق الدهون المخزنة في الجسم، لذ إذا كنت تتبعين إحدى أنظمة الرجيم فتناولي الكثير من الفراولة.

٢- للفراولة دور كبير في تحفيز الذاكرة بنسبة ١٠٠٪ في وقت قصير، فقط تناولي الفراولة لمدة ثمانية أسابيع وستشعرين بالفرق.

٣- تعتبر الفراولة من الفواكة الغنية بكمية كبيرة من الألياف وقليلة السعرات الحرارية، فكوب من الفراولة يعطي لجسمك ٥٤ سعر حراري فقط.

٤- هل تعلمي أن الفراولة من الفواكة المضادة للالتهاب وتحارب سرطان الرئة والفم وعنق الرحم؟

٥- من فوائد الفراولة أيضا أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد والتي تحمي من تصلب الشرايين وخطر الإصابة بأمراض القلب المتعددة.

٦- تتميز الفراولة بغناها بالبوتاسيوم وفيتامين K والمغنسيوم اللازمين لصحة العظام.

٧- تحمي الفراولة من الشيخوخة المبكرة لاحتوائها على مادة البيوتين التي تعمل على تقوية الشعر والأظافر، كما تضم مضادات أكسدة تمنع من ترهل الجلد مبكرا.

٨- تناول الفراولة بانتظام يحمي العينين من الإصابة بالضمور الشبكي أي تلف الرؤية.

٩- كوب واحد من الفراولة وقت الغضب بإمكانه أن يجعلك هادئة، وذلك لاحتواء الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يعمل على خفض ارتفاع الدم وتقليل التوتر مما يجعله بمثابة مهدئ طبيعي للجسم.

١٠- تحارب الفراولة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وتقاوم أمراض اللثة وتساعد على تبييض الأسنان.