أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( أكشنها) 

يتميز الكمون بالعديد من الفوائد الصحية مثل علاج الإمساك وتحسين عملية الهضم، وكشفت الدراسات البحثية الحديثة عن قدرته على منع تخزين الدهون في الجسم أو وصولها إلى منطقة البطن، وقد أجرى الباحثون في جامعة "شهيد صدوقي" الإيرانية تجربة استمرت لمدة 3 شهور على 88 امرأة تعاني من السمنة، حيث تم تقسيمهن إلى مجموعتين.. 

ومنح إحداهما 3 غرامات من مسحوق الكمون يوميا، مع تناولهما نفس الطعام، ليجدوا أن المجموعة التي تناولت الكمون فقدوا أكثر من 1 كلغم مقارنة بالمجموعة الثانية التي فقدت 6 كلغم، بحسب موقع prevention، كما ساهم تناول الكمون في تقليل مستوى دهون الدم الضارة والتراي جلسريد في الجسم، كما انخفض الكوليسترول، بينما قلت النسبة في المجموعة الثانية إلى نصف أرقام المجموعة الأولى.

وقد وضع مجموعة خبراء كيفية استخدام الكمون في حمية غذائية تضمن التخلص من الدهون بأمان دون حدوث أي مشاكل صحية، وهي:
– تناول 4 وجبات يوميا بانتظام، مكونة من الخضراوات والفواكه في الأولى، والثانية على البروتين كاللحم والدجاج والسمك، والثالثة على كاليسوم في صورة زبادي وحليب مع كورن فليكس، والأخيرة على كمية قليلة من النشويات في صورة بطاطا مسلوقة أو مشوية أو خبر أو أرز.

– شرب كمية لا تقل عن لترين ماء يوميا.

– كوب مكون من نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون ونصف ملعقة من الزنجيل، وماء ساخن، وشربها عندما تصبح فاترة.
ومع الاستمرار على هذا النظام سيلاحظ الخاضع له تغييرا حقيقيا في جسمه.

كما يمكن الاستفادة من فوائد الكمون الصحية من خلال رش مسحوقه على الخضار المشوي، وخلطه بمسحوق الثوم والفلفل والبصل المستخدم في الوجبات.