أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

سبب جديد سوف يدفعك للشعور بحال أفضل حول عادتك اليومية بشرب القهوة حيث أظهرت دراسة جديدة من قبل المعهد الوطني لأمراض السرطان أن تناول أربعة أكواب يومية من القهوة يحمي من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 20%.

4 أكواب من القهوة يومياً تحمي من سرطان الجلد بنسبة 20%

و تابع الباحثون ما يقارب 450.000 شخص ودرسوا عادات شرب القهوة وأخذوا بعين الاعتبار مدى تعرضهم للأشعة فوق البنفسجية ومؤشر كتلة الجسم لديهم ونشاطهم الرياضي وعادات التدخين.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين اعتادوا شرب القهوة كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد من أقرانهم الذين لم تكن شرب القهوة عادة يومية بالنسبة لهم.

و يرجع الباحثون هذا المفعول للقهوة الى احتوائها على مركبات الكافيين والبوليفينول والتي تسهم في إيقاف نمو الأورام الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، كما أن تحميص هذه الحبوب يجعلها محفزاً لإنتاج فيتامين B والذي يقدم حماية بدوره ضد تشكل الأورام.

لكن مازالت القهوة تعتبر منبهاً وتناولها بكثرة له ضريبته حيث أن تجاوز حاجز 400 ملغ قد يقود إلى القلق والانزعاج ويسبب الصداع كما أن زيادة تناول القهوة يسبب تحريض الجسم على إفراز الكورتيزول وهو الهرمون المعروف بأنه يسبب التوتر وبالتالي زيادة الوزن ومشاكل هضمية ومشاكل القلب أيضاً.

بما أن كوب واحد من القهوة (9 أونصة) يحتوي على ما يعادل 95-200 ملغ من هذه المواد لذا ينصح بتناول كوبين من القهوة كحد أقصى يومياً لتحقيق منافع القهوة هذه.