أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

الكربوهيدرات هي مصدر للطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه اليومية, فقد تحولت الكربوهيدرات إلى عنصر غذائي يخشاه الجميع في نظامهم اليومي, و تم الترويج لاضرار الكربوهيدرات حتى أصبح الكثير من الناس لا يعرفون بوجود كربوهيدرات صحية ومفيدة.

تعرفي على الكربوهيدرات المفيدة لصحة الجسم

لذا نوضح لكِ سيدتي أنواع الكربوهيدرات المفيدة لصحة الجسم

– تعتبر الكربوهيدرات الغنية بالألياف من أفضل الكربوهيدرات المفيدة لصحة الجسم, فهى تعمل على إنقاص الكوليسترول المتواجد في الدم, وتنظم حركة الجهاز الهضمي, فيمتص هذا النوع ببطء في نظامنا الصحي, وتتواجد تلك الكربوهيدرات في الحبوب الكاملة, والخضار, والفواكه, والبقوليات.

– أيضاً يمكنكِ التقليل من المخاطر الصحية الناتجة من الكربوهيدرات السيئة من خلال تناول كمية أقل من الكربوهيدرات المكررة والمصنعة الخالية من الألياف المفيدة مثل: الخبز الأبيض والأرز الأبيض.

– يعتبر النشا نوع من الكربوهيدرات المعقدةالمفيدة, وهو متواجد في أنواع معينة من الخضروات, مثل الفاصوليا والبازلاء والذرة, ومتواجد أيضاً في مختلف أنواع الخبز والحبوب والأطعمة المصنوعة من الحبوب والأطعمة المصنوعة من الحبوب.

– من الأطعمة الغنية بالألياف: الفاكهة والخضروات والفاصوليا والبازلاء, كما أن الجوز والبذور والأطعمة المصنوعة الحبوب الكاملة غنية بالألياف أيضاً, والحبوب الكاملة هى الحبوب التي لم ينزع منها أي جزء (الحبوب غير المقشرة).

– يجب أن تمثل الكربوهيدرات نسبة 45% إلى 56% من مجموع السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يومياً, ويجب أن تكون الكمية الكبرى من الكربوهيدرات مستمدة من الكربوهيدرات المعقدة.

– أما الكمية الموصى بها من الألياف فهى 14 جراماً مقابل كل الف سعره حرارية تدخل الجسم كل يوم.

الآن يمكنك تناول الكربوهيدرات للتمتع بالطاقة، مع الحرص على اختيار النوع الصحي المناسب