دبي، الامارات ، 13 مارس 204 ، متفرقات – 

يعتبر غسيل الشعر أمر روتيني ولكننا لاندري ان هناك أخطاء قد نقع فيها عند غسيل الشعر بالشامبو وهذه الأخطاء قد تؤثر على جمال الشعر وصحته وتجعله جافاً ضعيفاً متكسراً أو تجعل من إستخدام الشامبو بدون فائدة وسوف نقوم بإستعراض معكي هذه اخطاء غسل الشعر بإستخدام الشامبو :

 

1- استخدامك لنوع واحد من الشامبو يقول خبراء التجميل أن إستخدام نوع واحد من الشامبو لمدة تزيد عن شهرين قد يضر بالشعر فيجب عليك استبدال الشامبو بنوع آخر مختلف وذلك كل شهرين وسوف تلاحظين ان شعرك يستجيب للشامبو الجديد بصورة مدهشة .
2- يجب ان يكون شعرك مبللاً بصورة كلية ويغمر الماء علي كل الشعر قبل وضع الشامبو حتى يعطي الرغوة المطلوبة على كل الشعر ويستفيد الشعر ككل من الشامبو وحتي لا يتعرض للجفاف وتقومي باستبداله بمنتجات أخرى تفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي به فيجب عليكي ترطيب الشعر بما يكفي من الماء.
3- استخدام الشامبو على نفس المنطقة من الشعر كل مرة وسوف تلاحظين انك تستخدمين الشامبو كل مرة على نفس المنطقة وهي أعلى الرأس وينصح خبراء التجميل ان تقومي بإستبدال هذه المنطقة وتقومي بوضع الشامبو على منتصف الشعر ثم قومي بتوزيعه على بقية الشعر .
اخطاء غسل الشعر لاتقعي فيها أن تركزي على منطقة معينة من الشعر — ولكن قومي بتوزيع الشامبو من المنتصف ثم الى جميع اجزاء الشعر
من اخطاء غسل الشعر أن تركزي على منطقة معينة من الشعر بتوزيعك للشامبو
4- التدليك بقوة فيجب عليكي ان تقومي بتدليك فروة الرأس برقة ولطف لإن التدليك بشدة يؤثر على فروة الرأس ويؤثر على نمو بصيلة الشعر وأيضاً يؤدي إلى تقصف الشعر فيظهر بشكل باهت وغير صحي .
5- إستخدامك للماء الساخن يؤدي إلى إزالة الزيوت في الشعر ويؤدي إلى جفاف الشعر فيجب عليكي إستخدام الماء الفاتر عند غسيل الشعر حتى لا يؤثر عليه والحفاظ على زيوت الشعر وأيضاً لون الشعر المصبوغ .
6- تكرار غسيل الشعر فإن غسيل الشعر مرة واحد يكفي وغسيله مرتين في نفس الوقت خطأ لإن ذلك يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه والقضاء على الزيوت الطبيعية التي به .
7- عدم شطف شعرك جيداً بعد إستخدام الشامبو فعند إستعمال مجفف الشعر تجدين بقايا الشامبو موجودة على شعرك فالشامبو مثل الصابون لايجب ان يترك على الشعر ويجب ان يشطف الشعر جيداً حتى لايؤثر بالسلب على الشعر ويؤدي إلى عدم لمعان الشعر وفقدانه لبريقه .
8- إستخدامك للبلسم على الشعر ككل وليس فروة الرأس والبلسم يقوم بتنعيم الشعر وذلك بعد إستخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك فقومي بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك وليس أظافرك حتى لاتلتهب فروة الرأس وإستخدمي أيضاً البلسم المناسب لنوعية شعرك  ويجب عليكي تغيير البلسم من حين لآخر مثل الشامبو تماماً حتى تحصلي على شعر ذو ملمس ناعم ومظهر صحي .
وأخيراً يجب عليكي إستخدام الشامبو والبلسم المناسبين لطبيعة شعرك الجميلة حتى تحصلي على شعراً جذاباً صحي ولامع ….