دبي، الامارات العربية المتحدة، 3 فبراير 2014، أكشنها –

نشرت صحيفة “ديلى ميل”، صورا لقطة تدعى “الانا” تعيش في وارينغتون بإنجلترا، وزنها أثقل من أي قطة عادية بأكثر من 50%، حيث دخلت هذه القطة في رجيم قاسي لإنقاذ وزنها.وقالت الصحيفة البريطانية، عبر موقعه الإلكتروني، إن القطة تأمل في التغلب على وزنها كمحاولة للعثور على عائلة جديدة بعد وفاة المالك السابق لها في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأضافت الصحيفة، أن القطة كانت بمركز حماية القطط في أرينغتون، حيث اندهش العاملون بالمركز من شهيتها الوحشية.وقال أحد العاملين هناك إن هذه القطة ودودة ومرحة، ولكن لا تستطيع أن تلعب وتجري مثلها مثل بقية القطط العادية؛ بسبب بطنها البدينة، وأن السبب وراء ذلك هو الإفراط في تناول الطعام، وأنها لا يمكن أن تتوقف عن الطعام على مداراليوم.

وأضاف أنهم في المركز وضعوا لها نظام غذائي جديد للحفاظ على لياقتها ونشاطها في محاولة للتغلب على السمنة ولكي تجد منزلا جديدا يصطحبها

الجدير بالذكر أن السمنة الزائدة عند الحيوانات ومن ضمنها القطط هي عندما يكون وزن الحيوان أكثر بنسبة 15% من وزنه المثالي. الكثير من القطط الأليفة تعاني من مشكلة السمنة الزائدة وكثير من أصحاب القطط لا يعرفون المخاطر الناتجة عن السمنة المفرطة. أفضل وأسهل طريقة حتى تعرف اذا كان القط يعاني من السمنة الزائدة هي أن تضع يدك عليه واذا لم تشعر بأي عظمة في جسمه فهو سمين ! هذا الصنف من الحيوانات معرّض للاصابة بداء السكري وأمراض في القلب بالضبط كما يحدث مع الانسان. بالنسبة لأسباب السمنة قد يكون مصدرها تعويد القط منذ صغره على تناول كميات كبيرة من الطعام اضافة الى الوجبات الغير منتظمة. هنالك أسباب أخرى تتعلق بالوراثة, نوع القط, عمره وجنسه. هذه مجموعة صور لقطط سمينة بدرجات متفاوتة..

 

القطة الانا تدخل في ريجيم قاسِ