أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( وكالات)

إذا كنت تعتقد بأن كأسك الصباحي من عصير البرتقال غني بالفتامينات ، فانتبه لهذه الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة الشهية – حيث اعتبرت الدراسة بأن شرب هذا الكأس الذي اعتدت شربه كل صباح قد يرتبط بارتفاع ضغط الدم والذي يسهم بالتالي بالإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .

هل تعتقيدين أن العصير الصباحى مفيد؟

 

أظهرت الدراسة ارتباط المحليات بالأمراض المزمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب ، وقام فريق من الباحثين الإستراليين بهذه الدراسة التي تهدف إلى معرفة الأثر الحقيقي لكأس عصير الفاكهة على الصحة .

حيث وجدوا بأنه بالرغم من فوائد هذه الكأس إلا أنها يبقى مليء بسكر الفواكه لذا فإنه من السهل أن يسبب بعض المشاكل لأشخاص معينين لديهم شروط صحية معينة .

وقد وضع الباحثون 160 بالغ قيد الدراسة وقاموا بسؤالهم حول عاداتهم الغذائية خلال عام مضى ، ووجدوا أن الأشخاص الذين اعتادو على شرب العصير صباح كل يوم ارتفعت لديهم احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط ال دم مقارنة بالذين قالو أنهم يشربون العصائر أحيانا في الصباح .

ويقترح البااحثون أن استهلاك عصير الفاكهة يومياً ربما يكون وراء ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص لكن رغم ذلك قد تلعب الكميات دورها وبنية الشخص وطبيعة جسده أيضاً لذا نصحوا الأشخاص الذي يتناولون العصائر بشكل كبير إلى خفضها للحد المعقول 

وتعود المشاكل التي يسببها هذا العصير حسب الباحثين إلى أنه لا يشعر بالشبع لذا من الممكن للشخص تناول عدة كؤوس دون أن يشعر ، وفي الواقع يكون قد تناول كمية كبيرة من السكريات لذا نصحوا بالإستعاضة عنه بتناول الفواكه دون عصر خلال اليوم لتحقيق فوائد غذائية أعلى وبكميات أقل دون التعرض للأضرار المرتبطة بالكميات الكبيرة .