دبي , الإمارات العربية المتحدة , 3  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –    

 اكدت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين والأخصائيين في مجال التغذية أن تركيبة الموز تساعد على الاسترخاء البدني و المعنوي لدى الرجال، وهذا الأمر يزيد من تركيز الرجل عند ممارسته العلاقة الزوجية.

وأجريت عدد من الأبحاث على فاكهة الموز، حيث أثبتت الدراسة أن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز يزيد العاطفة و يقوي مشاعر الحب والجدير بالذكر، أن الدراسة اشتملت على 148 متطوعًا من الرجال في ألمانيا وفرنسا امتدت على طوال 4 أشهر تناولوا ما يعادل أربع إلى ست موزات مع عصير يفضلونه حسب رغباتهم .

ويعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية في جميع أنحاء العالم ويحتل الموز مركزاً كبيراً في التجارة العالمية حيث يؤدى دوراً هاماً في اقتصاد كثير من الدول بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وإقبال المستهلك عليه أكثر من باقى الفاكهة الأخرى لما يتميز به من حلاوة الطعم والنكهة المميزة للموز ويتميز عن باقى الفاكهة الأخرى بإمكانية توافره بالأسواق طوال العام علاوة على قابلية ثماره للنقل والتداول والتخزين.

مكونات الموزغني بالألياف الفيتامينات (ج، أ، ب1، ب2، ب6، هـ، د) والمعادن ولاسيما البوتاسيوم اللازم لوظائف الخلايا الحيوية والأعصاب والعضلات. والثمار الناضجة تلين المعدة وتقويها ضد الحموضة والقرحة.

وتعالج ضغط الدم المرتفع. وبها نسبة من الكربوهيدرات. والموز ملين. وبها أحماض أمينية عالية ولاسيما تربتوفان الذي يساعد على النوم. أطلق الهنود القدماء على الموز طعام الفلاسفة وذلك أن الفلاسفة عندهم كانوا يأكلونه بكثرة، وسمّاه المزارعون العرب الموز قاتل أبيه لأنه بعد نضج ثمره يجب أن تخلع شجرته لتنبت مكانها أو قريبا منها شجرة أخرى تعطي ثمارا جديدة.