أخبار الآن | دبي – الأإمارات العربية المتحدة (رويترز)

تصدرت الهند قائمة الدول الأخطر على النساء، مع زيادة مستويات العنف ضد الفتاة ، بعد أكثر من خمس سنوات على اغتصاب وقتل طالب في حافلة في دلهي أثارت غضبا قوميا وتعهدت الحكومة بمعالجة هذه القضية

بينما جاءت كل من أفغانستان وسوريا اللذين مزقتهما الحرب في المرتبة الثانية والثالثة مع الصومال .

جاء ذلك في مسح اجرته مؤسسة طومسون رويترز استنادا على 550 خبيرا في قضايا المرأة. 

وكان الاستطلاع بمثابة تكرار لاستطلاع مماثل في عام 2011 ، والذي صنف أخطر الدول بالنسبة للنساء مثل أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وباكستان والهند والصومال.

وسألت المؤسسة عن أي من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة كانت الأكثر خطورة على النساء وأسوأها بالنسبة للرعاية الصحية ، والموارد الاقتصادية ، والممارسات التقليدية ، والإيذاء الجنسي وغير الجنسي ، والاتجار بالبشر.

فيما يلي قائمة الدول العشرة التي صنفت على أنها الأكثر خطورة على النساء من خلال المسح ، الذي أُجري بين 26 مارس و 4 مايو 2018:
1. نيودلهي – على رأس القائمة ، مع زيادة مستويات العنف ضد الفتاة ، بعد أضـخم من خمس سنوات على اغتصاب وقتل طالب في حافلة في دلهي أثارت غضبا قوميا وتعهدت الحكومة بمعالجة هذه القضية.

صنفت نيودلهي على أنها الأكثر خطورة على ثلاث قضايا – المخاطر التي تواجهها الفتيات من العنف الجنسي والمضايقات ، ومن الممارسات الثقافية والتقليدية ، ومن الاتجار بالبشر ، بما في ذلك الشغل القسري والعبودية الجنسية والعبودية المنزلية.

2. أفغانستان – الثانية في القائمة ، ذكر الخبراء أن الفتيات يواجهن مشاكل قاسية بعد ما يقرب من 17 عاما من الإطاحة بحركة طالبان.

3. سوريا – الثالثة بعد سبع سنوات من الحرب. تم تصنيفها كأكثر بلد خطير بالنسبة للنساء من حيث الوصول إلى الرعاية الصحية.

4. الصومال – الرابعة بعد غرقها في الصراع منذ عام 1991. تم تصنيفها كثالث بلد خطير بالنسبة للمرأة من حيث الوصول إلى الرعاية الصحية ووضعها في خطر الممارسات الثقافية والتقليدية الضارة. 

 

 

اقرا ايضا

فيديو .. من هي الطفلة مايا محمد المرعي التي أبكت المغردين؟