أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

السيدات أولا.. في الطريق والمطعم والعمل، في كل مكان، قاعدة وأسلوب راق لمن أراد أن يكسب ود الجنس اللطيف، ولكن.. هل ينطبق ذلك على ما تقدمه بعض الشركات من العروض وما غرضها على الحقيقة؟ 

إذ أعلنت الخطوط الجوية الهندية "فيستارا" عن مبادرتها بتخصيص مقاعد النافذة أو المقاعد الجانبية بمحاذاة الممر في الطائرة، لركاب الطائرة من النساء، حتى إذا لم تختر الراكبات المقاعد المفضلة مسبقاً. وفقا لـ"سي ان ان".

إقرأ: صور مذهلة لحفل زفاف أسطوري.. دام 3 أيام بلياليها

كما ستوفر "فيستارا" عند الوصول إلى وجهة السفر المحددة، المساعدة لركاب الطائرة من النساء، في حمل أمتعتهن، وحجز سيارات الأجرة التي ستقلهن من المطار.وتدّعي الشركة أن المشروع يحتفل بالنساء ويشجعهن على توسيع آفاقهن، والشعور بالراحة لقيامهن بذلك.

وقالت ديبا تشادها، النائبة الأولى لرئيس "فيستارا،" في بيان لها: "التطور الذي تحرزه النساء في جميع أنحاء العالم ليس بحاجة إلى أدلة، فالنساء يشكلن قوة رئيسية، تجعل الاقتصادات أقوى والمجتمعات أكثر صحة".

وأوضحت "فيستارا" أنها تخطط للتوسع خارج الهند في المستقبل القريب، وتعتزم تقديم هذه الخدمة على الرحلات الدولية. ووفقا لرابطة الأعمال العالمية للسفر والسياحة، فإن الهند على استعداد لتصبح سادس أكبر سوق للسفر في العالم بحلول العام 2019.

إقرأ: عارضة أزياء حسناء تنتحر أثناء مكاملة "فيديو" مع زوجها

ويُذكر، أن الهند اعتمدت أيضاً على وسائل نقل أخرى، مثل الباصات والحافلات، والمخصصة للنساء والأطفال فقط. وإذا كانت الهند ترغب في تعزيز مكانتها كمركز للسفر بهدف الأعمال، فإن خدمات، كالتي تقدمها "فيستارا،" يمكن أن تمهد الطريق إلى ذلك.  

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: