أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حياتك)

الخطوط البيضاء وعلامات التمدد على الجلد من أكثر المشكلات المزعجة والمحرجة التي تواجه النساء نتيجة لاكتساب وفقدان الوزن بصفة مستمرة وكنتيجة أيضاً للحمل والولادة.

تظهر علامات التمدد على مناطق متفرقة من الجسم، لكن تظهر أغلبها على البطن، الأرداف والفخذين.

على الرغم من توافر التقنيات الجراحية الحديثة للتخلص من تلك العلامات وشد ترهلات الجلد، إلا أن لكل منها بعض الآثار الجانبية الضارة.

اقرأ أيضا: اتبعي الخطوات التالية وستشعرين بأنك أصغر بـ 10 سنوات

لكن لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية البديلة والتي تساعدك كذلك على التخلص من علامات التمدد بنتائج فعّالة وملحوظة، من أهمها بلا شك هو زيت جوز الهند.
 
يتميز زيت جوز الهند بسرعة امتصاصه داخل الجسم، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية والتي تساعد على إخفاء كافة المشكلات المتعلقة بعلامات التمدد. كما يمكن خلط زيت جوز الهند مع املكونات الأخرى لتعزيز فوائده الجمالية للعناية بالبشرة وشد الترهلات.
 
إليكِ أهم الطرق لاستخدام زيت جوز الهند للتخلص من علامات التمدد والحفاظ على مظهر جذاب لجسمك.
 
1- استخدام زيت جوز الهند لتدليك الجلد مباشرةً

زيت جوز الهند بديل طبيعي فعّال لأنواع لوشن الجسم المرطب والتي تحتوي على نسبة من العناصر الكيماوية التي قد تضر بصحة الجلد عند استخدامها لفترة طويلة. فقط، قومي بتدفئة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند داخل الميكروويف، واستخدميها لتدليك الجسم بعد الاستخدام، مع التركيز على أماكن ظهور علامات التمدد. احرصي على استخدام زيت جوز الهند لتدليك الجلد مرتين خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج خلال فترة بسيطة.

2- استخدام زيت جوز االهند مع زبدة الكاكاو

تعد تلك الوصفة من أشهر الوصفات القديمة التي تساعد على التخلص من علامات التمدد وشد الجلد بفعّالية شديدة. اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، يُسخن الخليط قليلاً ويستخدم لتدليك الأماكن المصابة بعلامات التمدد لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. تكرر تلك الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.

3- استخدام زيت جوز الهند مع جل الألو فيرا

بخلط زيت جوز الهند مع جل الألو فيرا تحصلين على مزيج مثالي لترطيب الجلد وإزالة آثار علامات التمدد على الجلد. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يستخدم الخليط الناتج لتدليك الجلد في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يترك على الجلد لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. ينصح بتكرار تلك الوصفة بشكل يومي لتقليل ظهور الخطوط البيضاء.

4- زيت جوز الهند مع زيت الخروع

مزيج زيت جوز الهند مع زيت الخروع من الوسائل الأخرى الفعّالة للتخلص من علامات التمدد. حيث يتميز زيت الخروع بقوامه الكثيف واحتواءه على العناصر المرطبة التي تتغلغل بعمق داخل خلايا الجلد لتساعد على شد الترهلات وتحسين مظهره الخارجي. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع. يستخدم الخليط الناتج لتدليك أماكن الخطوط البيضاء ثم تترك لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الفاتر.

5- زيت جوز الهند مع فيتامين E

استخلصي الزيت الموجود بداخل 3-4 كبسولات من فيتامين E، ثم يخلط مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على أماكن علامات التمدد مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق. يترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف جيداً بالماء البارد. يتميز زيت فيتامين E بخواصه الرائعة لإعادة إصلاح الأنسجة التالفة وتحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لشد الترهلات وتحسين مظهر الجلد.

اقرأ أيضا: 

 علاجات منزلية بسيطة لبشرة نقية خالية من العيوب

كل ماتريدين معرفته عن تقنية AAPE وكيف تعيد الشباب لبشرتك؟