أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (جمالك)

هل أنتِ مع أو ضدّ الماكياج؟ تنقسم نساء العالم بين مَن تعشق الماكياج ومَن لا يتحمّلن عبء تطبيقه اليوميّ، بين مَن تعتقد أنّ مَن لا تطبّق الماكياج يوميّاً، تحافظ على شباب بشرتها أكثر، ومَن تقول بأنّ ذلك لا علاقة له بصحّة البشرة.

اقرأ أيضا: اتبعي الخطوات التالية وستشعرين بأنك أصغر بـ 10 سنوات

إن كنتِ من النساء اللواتي لا يطبّقن الماكياج يوميّاً وتريدين أن تبدي جميلة من دون اللجوء إلى مستحضرات جماليّة، اتبعي نصائح اختصاصيّة البشرة د. زينة نعمة.
 
 عدم تطبيق الماكياج يعزّز صحّة البشرة:
صحيح! روتين "اللاماكياج" ينقذ البشرة، فلا تغلق المسامات بسبب الزيوت والمواد الكيميائيّة الموجودة في تركيبات الماكياج، والتي تتعب البشرة وتؤدّي إلى ظهور الشوائب والبثور.
 
المرأة التي لا تطبّق الماكياج كثيراً، ليست مضطرّة أن تعتني ببشرتها:
خطأ! حتى لو كانت المرأة لا تطبّق الماكياج، عليها أن تعتني ببشرتها كي تحافظ على نضارتها.
 
ما هي الخطوات السهلة والبسيطة التي يجب أن تتبنّاها المرأة العاملة؟
يختلف الروتين بحسب نوعيّة البشرة، لكن هناك نصائح أساسيّة يجب أن تتّبعها كلّ النساء يوميّاً. أوّلاً، عليكِ أن تنظّفي جيّداً كلّ رواسب الماكياج بواسطة منظّف خاصّ وتغسلي وجهكِ بواسطة التونر، ثانياً، يجب أن تطبّقي سيروم يحتوي على الفيتامين C وE أو الاثنين معاً. رابعاً، لا يجب أن تهملي كريمات اللّيل والنهار وكريم العينين. أخيراً، اختاري كريم النهار الذي يحتوي على موادّ واقية من الشمس أيضاً.
 
ما هي أسباب الشيخوخة المبكرة للبشرة؟
الشمس والتدخين! أظهرت الدراسات أنّ حماية البشرة من أشعّة الشمس تحافظ على شباب البشرة. التدخين، التلوّث والإجهاد تضعّف عمليّة إفراز الكولاجين، ما يؤدّي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد. كما أنّ النظام الغذائيّ الغنيّ بالسكريّات السريعة الهضم تسرّع ظهور علامات الشيخوخة، لذا لا بدّ من اتّباع حمية سليمة.
 
إليكِ 3 نصائح ضروريّة على كلّ امرأة اتّباعها:
تنظيف البشرة.
تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس المؤذية.
عدم الالتزام بعلاجات البشرة عن عمرٍ مبكر.
 

اقرأ أيضا:

 اليابان تطلق نسخة محلية الصنع لنظام تحديد المواقع

 بسبب إتفاقية المناخ.. "إيفانكا" تقضي أسوء أسبوع لها في واشنطن