أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مجلة حياتك)

تعتبر الهالات السوداء من الأمور الأكثر إزعاجًا بالنسبة للكثير من النساء وذلك لتسببها في مشكلة جمالية في أكثر المناطق جاذبية في الوجه وهي منطقة العينين.

اقرأ أيضا: تخلصي من كابوس الهالات السوداء حول العينين ب7 خطوات سهلة جدا…

نستعرض في هذه المقالة أسباب الإصابة بالهالات السوداء أسفل العينين لتتمكني من تحديد سبب الإصابة بها وتجنبه لتفادي ظهور تلك البقع الغامقة لتظهري ببشرة صافية وخالية من الهالات السوداء.

المكياج

استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة لنوعية البشرة والاستعانة بمنتجات غير جيدة يتسبب في ظهور الهالات السوداء، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام مستحضرات تجميلية من النوع الجيد وعدم الإفراط في استخدامها لتجنب ظهور الهالات السوداء.

الحساسية

الإصابة بالحساسية قد يتسبب في ظهور الهالات السوداء، حيث إن الحساسية تعمل على تمدد الأوعية الدموية في الجسم مما يتسبب في الإصابة بالأرق الذي ينتج عنه ظهور بقع غامقة أسفل العينين.

الشمس

التعرض المستمر لأشعة الشمس يعرض البشرة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تتسبب في أذية البشرة، لذلك ابتعدي عن تعريض بشرتك لأشعة الشمس لتجنب الإصابة بالهالات السوداء.

الأرق

التعرض المستمر للسهر والإصابة بالأرق يصيب البشرة بالهالات السوداء، لذلك يجب عليكِ بضرورة استشارة طبيب مختص لعلاج مشكلة الأرق للاستمتاع ببشرة نقية وخالية من الهالات السوداء.

الإكزيما

نتيجة الإصابة بمرض الإكزيما والتعرض للحكة المستمرة في البشرة تظهر الهالات السوداء.

سبب وراثي

قد تنتقل الهالات السوداء من أحد الأبوين إلى الأبناء عن طريق الجينات الوراثية.

اقرأ أيضا: 

الحصول على بشرة متألّقة وصافية بطرق طبيعية

تعرفي على اسباب ظهور الهالات السوداء حول العين وطرق التخلص منها