أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مجلة حياتك)

مع صخب الحياة والمهام اليومية، قد لا نجد الوقت الكافي للعناية اللازمة بالبشرة. ونتيجة لذلك، تميل البشرة للإرهاق والشحوب لتبدو أكبر سناً.

لكن مع ذلك، فهناك بعض الوسائل السريعة التي يمكن اتباعها لإنعاش البشرة المجهدة وإمدادها بالعناصر الأساسية للنضارة والإشراقة الطبيعية. استخدام المكياج لإخفاء آثار الإجهاد بشكل مؤقت لا يعيد لبشرتك المظهر الصحي، لذلك عليكِ اتباع بعض الوسائل البسيطة للعناية بالبشرة وإنعاشها سريعاً. 

اقرأ أيضا: وداعاً لتجاعيد الوجه مع قناع العنب

ما تحتاجينه فقط هو خمس دقائق لإنعاش بشرتك بسرعة خلال اليوم للتغلب على آثار الإرهاق والإجهاد. 
إليكِ أفضل الوسائل الطبيعية السريعة لإنعاش بشرتك المرهقة. 

1- زيت الجوجوبا

نظراً لتوافر كميات هائلة من مركبات السيراميد في زيت الجوجوبا، يعمل ذلك كمرطب طبيعي فعّال. استخدام زيت الجوجوبا على بشرة الوجه يساعد على حمايتها من الجفاف ويمنحها النضارة الطبيعية. كما يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة آثار التلوث والشوارد الحرة التي تواجه البشرة بشكل يومي. قومي بتوزيع القليل من زيت الجوجوبا على بشرتك مع تدليكها في حركات دائرية للحصول على بشرة منتعشة طوال اليوم.
 
2- رذاذ الوجه المنعش 

تتوافر خلال الأسواق العديد من أنواع رذاذ الوجه المنعش نظراً لآثارها الفعّالة لإنعاش البشرة واستعادة نضارتها بشكل فوري. استخدميها بعد تنظيف بشرة الوجه للحصول على نتائج مذهلة. 

3- ماء الورد 

ماء الورد من أفضل وأسرع الوسائل التي تمنح بشرة منتعشة. احتفظي بماء الورد في زجاجة سبراي معقمة ورشيها على بشرتك عدة مرات خلال اليوم للترطيب والانتعاش.

4- مقشر السكر والعسل

تقشير البشرة من الخطوات الأساسية للتخلص من الإجهاد والشحوب. اخلطي القليل من السكر الأبيض مع العسل للحصول على مقشر طبيعي يساعد على إزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة ويمنحك بشرة نقية. 

5- عصير الخيار 

للانتعاش الفوري، استخدمي عصير الخيار الطازج على بشرتك واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد. ستحصلين على بشرة منتعشة خلال بضع دقائق فقط.

6- شرائح الطماطم

شرائح الطماطم من الخدع الجمالية المتوارثة من عدة قرون، والتي تمد بشرتك بفيتامين C الأساسي لنضارة وإشراقة طبيعية. بعد غسل بشرة الوجه، استخدمي شرائح الطماطم الطازجة لفرك البشرة في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة. 

7- الفرشاة الجافة

وهي إحدى التقنيات التي ينصح بها خبراء الجمالي لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. 

اقرأ أيضا:

اتبعي الخطوات التالية وستشعرين بأنك أصغر بـ 10 سنوات

عدم إزالة المكياج قبل النوم يدمر البشرة!

 تعرفي على أسباب ظهور حب الشباب وكيفية علاجه